حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16489

العراق يدعو الأردن لرفع "الفيزا "عن التجار

العراق يدعو الأردن لرفع "الفيزا "عن التجار

العراق يدعو الأردن لرفع "الفيزا "عن التجار

29-01-2019 08:28 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - دعت غرفة تجارة بغداد، الاحد، الوفد الأردني برئاسة نائب رئيس الوزراء رجائي المعشر، لرفع التأشيرة (الفيزا) عن التجار العراقيين.

وأكدت الغرفة (بحسب بيان) على ضرورة زيادة التعاون التجاري بين العراق والأردن بمختلف المجالات على رأسها رفع تأشيرة الدخول عن التجار العراقيين.

ولفتت الغرفة، بيان صدر عنها الإثنين، عبر صفحتها على "الفيسبوك" عقب حفل استقبال نظمته للوفد الأردني، إلى أهمية زيارة الوفد الأردني في تعزيز التفاهمات والاتفاقات التجارية بين البلدين.

وأكد وزير الصناعة والتجارة طارق الحموري، على أهمية وجود الوفد الأردني في العراق لما له من انعكاسات إيجابية على مختلف الأصعدة التي يعمل عليها البلدين.

وقال رئيس غرفة تجارة بغداد جعفر الحمداني، خلال الحفل وبحسب البيان، إن تعافي الاقتصاد العراقي يؤشر ايجابا على اقتصاديات المنطقة والعالم، كونه مهم على كافة الاصعدة، وهذا ما أدركته جميع اقتصاديات العالم.

وأشار الحمداني الى أن طموح غرفة تجارة بغداد من تواجد الوفد الأردني الشقيق ان يكون انطلاقة حقيقية لتحقيق الاتحاد الجمركي العربي والسوق الحرة العربية والشراكة الاستراتيجية، مؤكداً على أهمية مناقشة ملفات تعزز واقع التعاون الاقتصادي ونقله الى مرحلة جديدة.

وشدد الحمداني على ضرورة ان يعمل الجانبين باتجاه تسهيل وحرية انتقال البضائع والأموال بين البلدين، وعلى راسها تسهيل مهمة رفع تأشيرة الدخول عن التجار بين الجانبين، ما يشكل عودة حقيقية للعلاقات بين البلدين.

وأكد وزير الصناعة والمعادن العراقي صالح الجبوري أن "القطاع الصناعي الأردني شريك حقيقي في السوق العراقية".

هلا اخبار


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16489

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم