حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 58435

اليكم اخر تطورات "الجبهة الثلجية" .. ثلوج على المرتعات فوق (900) متر

اليكم اخر تطورات "الجبهة الثلجية" .. ثلوج على المرتعات فوق (900) متر

اليكم اخر تطورات "الجبهة الثلجية"  ..  ثلوج على المرتعات فوق (900) متر

15-01-2019 08:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة نهار الثلاثاء مع بقائها دون مُعدلاتها نسبةً لهذا الوقت من العام بقليل، ويكون الطقس بارداً ومُشمساً بوجهٍ عام في أغلب المناطق، بحسب موقع “طقس العرب”.

وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، وفي خليج العقبة تكون جنوبية خفيفة إلى مُعتدلة السرعة، وحالة البحر خفيف الموج.

وفي ساعات الليل يكون الطقس بارداً بوجهٍ عام في مُختلف المناطق، مع ظهور بعض الغيوم المُنخفضة خاصة بعد مُنتصف الليل، وتكون الرياح جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط تدريجياً بشكل قوي فجراً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مناطق ومدن المملكة بين 14- 4 درجات مئوية وفي العقبة والبحر الميت بين 19 – 13 درجة مئوية.

ويتوقع أن يطرأ انخفاض حاد ومُتواصل على درجات الحرارة نهار الأربعاء، وتكون درجات الحرارة أقل من مُعدلاتها لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10 درجات مئوية.

ويكون الطقس شديد البرودة ومُغبراً في ساعات الصباح والظهيرة مع هبوب رياح قوية السرعة، ومع الساعات الأولى من بعد الظُهر تبدأ جبهة هوائية باردة بعبور أجواء المملكة مصحوبة بأمطار غزيرة تبدأ بالهطل من المناطق الشمالية، سُرعان ما تمتد مع ساعات العصر والمساء لتشمل معظم مناطق المملكة، يتخللها حدوث رعد وزخات غزيرة من البَرَد.

وبالتزامن مع عبور هذه الجبهة التي توصف بـ “الجبهة الثلجية” يبدأ تساقط الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 900 متر مع ساعات بعد الظهر في شمال المملكة، تمتد تباعاً إلى بقية المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها على 900 متر عن سطح البحر في وسط وجنوب البلاد، مع حدوث تراكمات متفاوتة بحسب ارتفاع المنطقة.

ومع ساعات المساء والليل الأولى، يتوقع امتداد تساقط الثلوج نحو المرتفعات الجبلية دون هذا الارتفاع.

وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة إلى قوية السرعة في أغلب الفترات مع هبات شديدة أحياناً، وتكون مثيرة للغبار في المناطق الصحراوية من جنوب وشرق المملكة، تتحول الرياح عصراً إلى غربية.

وحذر “طقس العرب” من الاقتراب من مجاري الأودية والسيول، والانتباه أثناء السير على الطُرقات الخارجية والداخلية سواء بسبب الغبار أو الأمطار أو البَرَد والثلوج.

 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 58435

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم