حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7139

صحة النواب تقرر عقد اجتماع موسع لبحث قضية الأطباء المقيمين

صحة النواب تقرر عقد اجتماع موسع لبحث قضية الأطباء المقيمين

صحة النواب تقرر عقد اجتماع موسع لبحث قضية الأطباء المقيمين

14-01-2019 09:05 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قررت لجنة الصحة والبيئة النيابية برئاسة الدكتور عيسى الخشاشنة عقد اجتماع موسع خلال اليومين المقبلين وذلك من اجل بحث قضية أطباء وزارة الصحة المقيمين الذين امهلوا الوزارة ثلاثة أيام لتلبية مطالبهم.
وقال الخشاشنة في اجتماع طارئ عقدته اللجنة اليوم الاحد انه سيتم دعوة كل الجهات المعنية لبحث هذه القضية بهدف الوصول الى ايجاد حل يرضي جميع الأطراف ويحفظ حقوق الجميع.
وفي اجتماع ثان لبحث التحديات التي تواجه البيئة بحضور وزير الزراعة ووزير البيئة إبراهيم الشحاحدة، أكد الخشاشنة أن اللجنة ستقر مشروع قانون إدارة النفايات خلال الدورة الحالية ايمانا منها بأهميته في المحافظة على البيئة، مشيرا إلى اننا سنتعامل مع هذا القانون بكل حرص واهتمام وسنجري مراجعة شاملة لمواده وتقيمها للوصول الى قانون يسهم بتنظيم عملية إدارة النفايات وتقليل انتاجها وإعادة تدويرها ومعالجتها والتخلص الآمن منها.
ودعا الخشاشنة الى ضرورة اتخاذ خطوات هامة للمحافظة على البيئة وتبني استراتيجيات للنهوض بالواقع البيئي، مضيفا ان الأردن يعتبر إحدى الدول الأفقر بمصادر المياه في العالم الامر الذي يتطلب المحافظة على مصادر المياه وحمايتها من التلوث ولا سيما المياه الجوفية.
بدورهم اثار أعضاء اللجنة النواب : نضال الطعاني ومحمد العياصرة وحياة المسيمي وشاهة العمارين جملة من الاستفسارات والقضايا المتعلقة بالبيئة والسبل الكفيلة لمعالجتها ومن ابرزها : الواقع البيئي لنهر الزرقاء وسد الملك طلال ومحطة الحسين الحرارية ومحطة تنقية وادي موسى ومصفاة البترول وإدارة النفايات الصلبة والخطرة ومكب السواقة بالإضافة الى مشروع التعويضات البيئية وانعكاساته على المواطنين .
وطالبوا بضرورة بإيجاد حل لجميع تلك القضايا عبر التشاركية مع كافة الجهات ذات العلاقة داعين الى اطلاق برامج تثقيفية وتوعوية للمواطنين للتعامل مع النفايات وخصوصاً فرز النفايات الطبية للحفاظ على البيئة.
بدوره، استعرض الشحاحدة الاستراتيجيات والمهام التي تقوم بها وزارة البيئة للحفاظ على البيئة، لافتاً الى ان أي منشأة تقام يجب ان يقيم الأثر البيئي لها وبما يتلاءم مع صحة الانسان .
وحول مشروع التعويضات البيئية، بين الشحاحدة ان هذا المشروع جاء من اجل إعادة تأهيل المراعي والمشاريع التنموية قائلاً نحن معنيون في دعم مناطق البادية وبناء منظومة تشاركية لاستغلال الموارد بشكل افضل، معلناً في الوقت ذاته عن إقامة 3 مشاريع كبرى في البوادي الثلاث .

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7139

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم