حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,25 مارس, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 80971

المنخفض "زعل" قادم على الأردنيين مساء الثلاثاء

المنخفض "زعل" قادم على الأردنيين مساء الثلاثاء

المنخفض "زعل" قادم على الأردنيين مساء الثلاثاء

11-01-2019 07:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

افاد الناشط في الرصد الجوي الدكتور ثابت المومني انه ووفقا لنماذج الطقس العددية الحالية فانه يتوقع ان تتاثر المملكة ابتداء من مساء الثلاثاء القادم بالمنخفض الجوي (زعل ) من اصل قطبي والذي يتمركز شمال شرق جزيرة قبرص و يؤدي الى تساقط الامطار الغزيرة والثلوج على معظم انحاء المملكة بعون الله.
هذاو يبدأ تاثير المنخفض " زعل " على المملكة في الساعات المتاخرة من مساء الثلاثاء حيث تسقط الامطار في شمال المملكة تمتد تدريجيا لتصل المناطق الوسطى والجنوبية بعد منتصف الليل وصباح الاربعاء...
وفي ساعات الصباح من يوم الاربعاء من المتوقع ان تتساقط الثلوج على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن ١٠٠٠ متر عن سطح البحر كجبال عجلون وتمتد بعد الظهر لتسقط على المناطق التي يزيد ارتفاعها عن ٨٠٠ متر وقد تصل الى اقل من ذلك وفقا لتطورات الطقس في الساعات والايام القادمة.
ويتوقع ان يستمر تاثير الجبهة الهوائية القطبيه على المملكة حتى الساعات المتاخرة من يوم الخميس القادم ان شاء الله تعالى.

هذا ومن المحتمل ان تشمل الثلوج معظم انحاء المملكة باستثناء مدينة معان والصحراء الشرقية منها ومدينة الجفر والعقبة والاغوار ووادي رم.
الثلوج المتوقعه من الممكن ان تكون اكثر غزارة في اربد وجرش وعجلون وجرش وصويلح والبلقاء ومعظم جبال عمان خاصة الغربيه ومرج الحمام ومرتفعات الكرك والطفيله والشوبك.

هذا ويتوقع ان يستمر تساقط الثلوج حتى الساعات المتاخرة من مساء الخميس القادم ان شاء الله.

ونظرا لتاثير الكتلة الهوائية الباردة يتوقع ان تصل درجة الحرارة خلال المنخفض الجوي الى ٤ درجات مئوية خلال ساعات النهار وتنخفض الى ما دون الصفر المئوي خلال ساعات الليل.

وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة من يوم الاربعاء وحتى مساء الخميس لتصل سرعتها الى حوالي ٧٠ كيلومتر في الساعه اي حوالي ٣٥ عقدة بحرية.

توقعاتنا هذه مرهونة بقدرة الله على تغيير معايير الطقس الرئيسة ممثلا بدرجات الحرارة والرطوبة والضغط الجوي وسرعة الرياح حيث ستصبح هذه المعايير اكثر وضوحا وتجليا مساء يوم الاحد اي قبل ٧٢ ساعه من وصول المنخفض والله تعالى اعلم






طباعة
  • المشاهدات: 80971

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم