حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10630

مشروبات ساخنة تساعد على الخلود للنوم

مشروبات ساخنة تساعد على الخلود للنوم

مشروبات ساخنة تساعد على الخلود للنوم

10-01-2019 08:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أهمية النومأنواع المشروبات الساخنة المساعدة على النوم
مشروب الناردين الساخنمشروب البابونج الساخنمشروب النعناع البري الساخنمشروب زهرة الآلام الساخنمشروب الشاي الأخضر الساخنشاي حشائش الدينار الساخن
إن البحث عن مشروبات ساخنة رائعة لتحسين النوم أمر طبيعي ، لأن هذه المشروبات العشبية والمهدئة يمكن أن تساعد في كثير من الأحيان على تحسين النوم ، إلى جانب توفير عدد من الفوائد الصحية الأخرى .

أهمية النوم
واحد من أهم الأشياء التي يمكننا القيام بها لجسمنا هو ضمان حصوله على قسط كافٍ من الراحة . ومع ذلك ، كثير من الناس يفشلون في إعطاء أجسادهم الفرصة الكافية للحصول على النوم كل ليلة . ويرجع ذلك إلى عادات نمط الحياة السيئة ، والإجهاد ، والأرق أو غيرها من الأسباب الشائعة لنوعية النوم السيئة .

إذا فشلت في الحصول على قسط كافٍ من الراحة والنوم دون انقطاع كل ليلة ، يمكن أن تبدأ في التأثير على نظام المناعة لديك ، بالإضافة إلى أنظمة أخرى في الجسم . يمكن أن يجعلك النوم السيئ كثير الانفعال ، وأكثر عرضة لزيادة الوزن والأمراض المزمنة ، وأقل قدرة على التعامل مع التحديات الإدراكية على مدار اليوم .

أنواع المشروبات الساخنة المساعدة على النوممشروب الناردين الساخن
يُنظر إلى عشبة الناردين الأكثر شيوعًا على أنها مزيله للقلق ، وهذا العشب قادر على تهدئة الجهاز العصبي ومنع القلق أو الإجهاد . ومع ذلك ، فقد أظهرت الأبحاث أيضًا أن هذه العشبة قادرة على زيادة إنتاج GABA (حمض جاما-أمينوبتيريك) ، وهي مادة كيميائية في الدماغ قادرة على تهدئة العقل والجسم .

مشروب البابونج الساخن
هذا هو المشروب الساخن الخفيف المساعد على للنوم ، فهو معروف بتهدئة العقل وتعزيز النوم المريح وغير المتقطع . بسبب عدم وجود أي مادة تحتوي على الكافيين كذلك إمداد المركبات المضادة للإلتهابات إلى الجسم ، يعتبر هذا المشروب الساخن مهدئاً ممتازًا للإجهاد .

مشروب النعناع البري الساخن
على الرغم من أن النعناع البري غالباً ما يعطى للقطط ، إلا أنه له تأثير مهدئ ومريح على البشر . غالباً ما يتم خلط الشاي مع اللافندر أو البابونج لزيادة فعاليته ، ويعرف هذا العلاج منذ القديم وخاصةً لمشاكل النوم .

مشروب زهرة الآلام الساخن
تشتهر زهرة الآلام بتركيزاتها العالية من ال GABA ، وهي مادة كيميائية يمكن أن تساعد في تغيير كيمياء المخ وتحفز على الهدوء والاسترخاء في الجسم . هذا يشبه شاي الناردين ويمكن أن يكون له آثار مزيلة للقلق مماثلة جداً لتأثير شاي الناردين .

مشروب الشاي الأخضر الساخن
على الرغم من وجود كميات صغيرة من الكافيين في الشاي الأخضر ، يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر أن توازن بين الهرمونات وتساعدك على تحقيق نوم مريح .

شاي حشائش الدينار الساخن
تشتهر حشائش الدينار أن لها أيضًا تأثيرات مضادة للقلق ومهدئة للجسم عند تحضيرها في الشاي ، مما يجعلها مثالية لأولئك الذين يعانون من مشاكل في النوم .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10630

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم