حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 82594

اخر تحديثات المنخفض الجوي .. امطار غزيرة وزخات من الثلج وتحذيرات من تشكل السيول .. "تفاصيل"

اخر تحديثات المنخفض الجوي .. امطار غزيرة وزخات من الثلج وتحذيرات من تشكل السيول .. "تفاصيل"

 اخر تحديثات المنخفض الجوي  .. امطار غزيرة وزخات من الثلج وتحذيرات من تشكل السيول  ..  "تفاصيل"

06-01-2019 02:05 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يطرأ انخفاض على درجات الحرارة اليوم، لتسود أجواء باردة في أغلب المناطق، وغائمة جزئياً بوجه عام مع وجود فرصة في شمال المملكة لسقوط زخات خفيفة من المطر، وتكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة تؤدي إلى تدنٍ ملحوظ في مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل تلك الرياح في المناطق الصحراوية وأجزاء من المناطق الوسطى .

وبحسب تقرير دائرة الارصاد الجوية تتأثر المملكة تدريجياً اليوم بكتلة هوائية باردة جداً ورطبة مصاحبة لامتداد منخفض جوي يتمركز فوق تركيا، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتشتد سرعة الرياح بحيث تصل سرعتها ما بين (50-60 كم/ساعة) مع هبات قوية تصل في بعض المناطق إلى 80 كم/ساعة، وتتحول الأجواء إلى غائمة في أغلب المناطق.

وتهطل الأمطار بمشيئة الله في شمال المملكة وتمتد تدريجياً إلى المناطق الوسطى وأجزاء من جنوب وشرق المملكة، ومن المتوقع أن تكون الهطولات أثناء الليل في شمال ووسط المملكة غزيرة أحياناً ويصحبها الرعد وهطول زخات من البرد؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، كما يتوقع خلال ساعات الليل سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية.

وتكون الأجواء غدا الاثنين باردة وغائمة جزئياً بوجه عام، مع سقوط زخات من المطر خلال ساعات النهار في شمال المملكة على فترات، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتستمر الأجواء يوم الثلاثاء باردة وغائمة جزئياً، مع سقوط زخات من المطر في المناطق الشمالية من المملكة، ومع ساعات المساء تتأثر المملكة تدريجياً بكتلة هوائية باردة جداً ورطبة مصاحبة لامتداد منخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، وتتحول الأجواء إلى غائمة في أغلب المناطق، وتهطل الأمطار بمشيئة الله في شمال المملكة تمتد تدريجياً إلى المناطق الوسطى والجنوبية الغربية، هذا ومن المتوقع أن تكون الهطولات أثناء الليل غزيرة أحيانا في شمال ووسط المملكة ويصحبها الرعد وهطول زخات من البرد؛ مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

كما ويتوقع خلال ساعات الليل المتأخرة أن تكون الهطولات المطرية مخلوطة بالثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية تصل سرعتها في بعض المناطق إلى 70كم/ساعة، وتكون مثيرة للغبار خاصة في مناطق البادية.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم، ما بين 9 - 2 درجة مئوية والمناطق الشمالية 9 - 4 والمناطق الجنوبية 9 - 1 فيما تصل العظمى في مدينة العقبة إلى 19 والصغرى 9 درجات مئوية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 82594

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم