حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,1 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 53019

منخفض جوي ماطر وشديد البرودة وتساقط ثلوج فوق 1050 مترا

منخفض جوي ماطر وشديد البرودة وتساقط ثلوج فوق 1050 مترا

منخفض جوي ماطر وشديد البرودة وتساقط ثلوج فوق 1050 مترا

06-01-2019 12:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - یطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة نھار الیوم الأحد لتُصبح أقل من ُمعدلاتھا نسبةً ما بین 4-6 درجات مئویة.

في أغلب مناطق المملكة مع تدني مدى الرؤیة الأفقیة في المناطق إلى شدید البرودة وعاصفاً و ُمغبراً
ویكون الطقس بارداً الصحراویة نتیجة الغبار، وتكون الریاح جنوبیة غربیة نشطة السرعة، مع ھبات قویة على فترات تصل سرعة بعضھا إلى ما حوالي 90 كم/ ساعة.

ونبھ ”طقس العرب“ الى ضرورة القیادة بحذر على الطرقات في المناطق الصحراویة بسبب تدني مدى الرؤیة الأفقیة الناتج عن للریاح القویة، كما دعا مرضى الجھاز التنفسي والعیون لأخذ الحیطة الغبار، والتأكد من تثبیت المقتنیات الخاصة الخارجیة نظراً والحذر بسبب ارتفاع نسبة الغبار في الأجواء.

وفي ساعات اللیل تعبر المملكة بشكل سریع جبھة ھوائیة باردة ُمترافقة مع المنخفض الجوي الذي یُصنف بأنھ من الدرجة الثانیة ضمن مؤشر قیاس شدة المنخفضات الجویة ال ُمكون من 5 درجات – أعلاھا الدرجة الخامسة، مصحوب بكتلة ھوائیة شدیدة ، ویطرأ المزید من الانخفاض على درجات الحرارة ویتحول البرودة وقُطبیة المنشأ سیتمركز لیلاً لیُصبح شدید البرودة في ُمختلف المناطق.

وتبدأ الأمطار بالھطول في ساعات اللیل الأولى في المناطق الشمالیة من المملكة، تمتد تدریجیاً مصحوبة بزخات من الَب َرد الكثیف مع عواصف رعدیة.

ویُتوقع تساقط الثلوج فوق ال ُمرتفعات الجبلیة العالیة التي یزید ارتفاعھا على 1050 مترا عن سطح البحر في شمال ووسط المملكة وقد تحدث بعض التراكمات ال ُمحدودة في محافظتي عجلون وجرش خاصة رأس منیف، عبین وعبلین، مثلث القاعدة، أعالي عنجرة، ثغرة عصفور، أعالي سوف، وقرى محافظة المفرق المتاخمة لجبل العرب، وكذلك محافظة البلقاء في مناطق البحیرة، زي وأم جوزة، محافظة العاصمة: أعالي صویلح، تلاع العلي، ال ُحمر وأعالي دابوق)، فیما تھطل زخات ثلجیة وأمطار مخلوطة بالثلوج في المناطق التي یقل ارتفاعھا عن 1050 مترا وعلى فترات.

وفي جنوب وشرق المملكة، یكون الطقس شدید البرودة، وعاصفا ومغبرا، مع احتمال تشكل الانجماد فوق قمم جبال الشراه.

بیل عبور الجبھة الھوائیة الباردة في ساعات اللیل الأولى وتصل وتكون الریاح جنوبیة غربیة قویة السرعة، مع ھبات شدیدة قُسرعة بعض الھبات إلى ما یُقارب 100 كم/ ساعة.

ونبھ ”طقس العرب“ الى ضرورة القیادة بحذر على الطرقات في المرتفعات الجبلیة العالیة نظراً لاحتمالیة تساقط زخات من الَب َرد والثلج، والابتعاد عن مجاري الأودیة والسیول في شمال ووسط المملكة، والانتباه من تدني درجات الحرارة الكبیر في العدید من المناطق.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في مختلف مناطق ومدن المملكة بین 10 -0 ،وفي العقبة والبحر المیت بین 18 – 8 درجات مئویة.

وتوقع ”طقس العرب“ أن تبقى درجات الحرارة نھار غد الاثنین دون ُمعدلاتھا لمثل ھذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات إلى شدید البرودة في العدید من المناطق، مع ظھور بعض السحب ال ُمنخفضة.

مئویة، ویكون الطقس بارداً وفي ساعات الصباح، تبقى الفرصة ُمھیأة لھطل بعض الأمطار في المناطق الشمالیة من المملكة وبعض المناطق الوسطى، وتكون الریاح جنوبیة غربیة ُمعتدلة السرعة، تنشط على فترات، وفي خلیج العقبة تكون شمالیة خفیفة الى ُمعتدلة السرعة وحالة البحر خفیف الموج.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 53019

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم