حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • بالفيديو .. السيسي في مقابلة طلب عدم بثها: نتعاون مع إسرائيل ولا معتقلين سياسيين لدينا
طباعة
  • المشاهدات: 33752

بالفيديو .. السيسي في مقابلة طلب عدم بثها: نتعاون مع إسرائيل ولا معتقلين سياسيين لدينا

بالفيديو .. السيسي في مقابلة طلب عدم بثها: نتعاون مع إسرائيل ولا معتقلين سياسيين لدينا

بالفيديو  ..  السيسي في مقابلة طلب عدم بثها: نتعاون مع إسرائيل ولا معتقلين سياسيين لدينا

05-01-2019 02:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت شبكة التلفزيون الأمريكية «سي بي أس» أن السلطات المصرية طلبت منها عدم بث مقابلة مع الرئيس عبد الفتاح السيسي يتحدث فيها عن التعاون بين بلاده وإسرائيل في سيناء.

وأكدت الشبكة مساء الخميس أنها رغم ذلك ستبث في برنامج «60 دقيقة» الأحد «المقابلة التي لا تريد الحكومة المصرية رؤيتها على التلفزيون».

وأوضحت الشبكة أن «السفير المصري (في الولايات المتحدة) اتصل بفريق برنامج 60 دقيقة بعد فترة وجيزة من إجراء المقابلة وقال إنه لا يمكن بثها».

وفي هذه المقابلة أكد السيسي، حسب سي بي أس «أن جيشه يعمل مع إسرائيل ضد الارهابيين في شمال سيناء».


وردا على سؤال حول ما إذا كان هذا التعاون هو الأوثق بين البلدين منذ توقيع معاهدة السلام بينهما في عام 1979، أجاب السيسي «صحيح»، وفقا للمحطة.

وقال الرئيس المصري، «لدينا تعاون واسع النطاق مع الإسرائيليين».

وفي شباط/فبراير الماضي، أطلقت قوات الجيش والشرطة المصرية عملية واسعة النطاق ضد تنظيم «الدولة الإسلامية» في شمال سيناء حيث قامت المجموعات الجهادية بالعديد من الهجمات الدامية.

وفي الشهر نفسه، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن بلاده ستفعل «كل» ما هو ضروري للدفاع عن نفسها، بعد أن قالت صحيفة «نيويورك تايمز» إن إسرائيل قامت بضربات جوية ضد الجهاديين في سيناء.

وفي مقطع من المقابلة بثته المحطة الأمريكية على موقعها، قال السيسي من جانب آخر، إنه لا يوجد في مصر «سجناء سياسيون».




في الأثناء، كشف نشطاء ومحامون وأسر معتقلين مصريين، عن أن عددا من القتلى الذين أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن سقوطهم في مواجهات مع قوات الأمن المصرية في محافظتي الجيزة وشمال سيناء قبل أسبوع، هم من المختفين قسريا، بعد أن أمرت محكمة مصرية بإخلاء سبيلهم على ذمة قضايا متهمين فيها.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت في 28 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، مقتل 40 شخصا وصفتهم بالعناصر الإرهابية، ردا على الحادث الإرهابي الذي استهدف حافلة لسياح فيتناميين.

وأوضح النشطاء والمحامون، أن اثنين ممن تم الإعلان عن قتلهم كانوا قد حصلوا على إخلاء سبيل على ذمة القضية 831، إلا أنه لم يتم تنفيذ القرار الخاص بهم، ليتم إبلاغ ذويهم اليوم بوجودهم في مشرحة زينهم.

وأشار المحامون إلى أن أحد القتلى يدعى إبراهيم أبو سليمان، حصل على إخلاء سبيل على ذمة القضية 831 ولم يفرج عنه، وتم إخفاؤه من قسم الشرطة منذ ما يقرب من 47 يوما، حتى علمت أسرته بوجوده في مشرحة زينهم من ضمن 40 شخصا أعلنت الداخلية عن تصفيتهم.

وأشار النشطاء إلى أن المعتقل الآخر الذي جاء اسمه ضمن قائمة الإرهابيين الذين تمت تصفيتهم على يد وزارة الداخلية المصرية، يدعى أحمد يسري، وحصل على إخلاء سبيل على ذمة القضية 831 ولم يفرج عنه، وتم إخفاؤه من قسم الشرطة منذ ما يقرب من 47 يوما.

وتابعوا:»علمت زوجته بوجوده في مشرحة زينهم من ضمن 40 شخصا أعلنت الداخلية عن تصفيتهم يوم 30 ديسمبر (كانون الأول) الماضي».


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 33752

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم