حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,16 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 32751

الارصاد : زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية ليل الاحد .. "تفاصيل"

الارصاد : زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية ليل الاحد .. "تفاصيل"

 الارصاد : زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية ليل الاحد  ..  "تفاصيل"

05-01-2019 11:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت دائرة الارصاد الجوية انه الأجواء السبت: 05/01/2019م باردة في أغلب مناطق المملكة ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات عالية، والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

واضافت انه تبقى الأجواء خلال أكثر برودة، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، مع فرصة ضعيفة خلال ساعات الليل المتأخرة لسقوط زخات خفيفة من المطر في أقصى شمال المملكة ، الرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة.


الأحد: 06/01/2019م

الأجواء باردة ، وغائمة جزئياً بوجه عام مع وجود فرصة في شمال المملكة لسقوط زخات خفيفة من المطر ، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.

و مع ساعات المساء تتأثر المملكة تدريجياً بكتلة هوائية باردة جدا ورطبة مصاحبة لامتداد منخفض جوي يتمركز جنوب تركيا، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتشتد سرعة الرياح الغربية بحيث تصل سرعتها ما بين (40- 60 كم/ساعة) مع هبات قوية قد تصل ًفي بعض المناطق الى 70كم/ساعة ؛ وتتحول الأجواء الى غائمة في أغلب المناطق ، وتهطل الامطار في شمال المملكة تمتد تدريجيا الى المناطق الوسطى من المملكة وأجزاء من جنوب وشرق المملكة، هذا ومن المتوقع أن تكون الهطولات أثناء الليل في شمال ووسط المملكة غزيرة أحياناً ويصحبها الرعد وهطول زخات من البرد ؛ مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة.

كما يتوقع خلال ساعات الليل سقوط زخات من الثلج فوق المرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1100م فوق سطح البحر.

تبقى الاجواء باردة وغائمة جزئياً الى غائمة احياناً في شمال المملكة، مع سقوط زخات من المطر في شمال المملكة على فترات ، الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.


وتستمر الاجواء باردة، وغائمة جزئياً الى غائمة ، مع سقوط زخات من المطر في المناطق الشمالية من المملكة ومع ساعات الليل ان يمتد هطول الامطار ليشمل باقي مناطق المملكة ومن المتوقع أن تكون الهطولات غزيرة على فترات في شمال ووسط المملكة مما يؤدي الى تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة ، الرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 32751

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم