حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,25 يونيو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 14315

العقيد الصرايرة: الدفاع المدني تعامل مع 34 ألف حادث في الزرقاء العام الماضي

العقيد الصرايرة: الدفاع المدني تعامل مع 34 ألف حادث في الزرقاء العام الماضي

العقيد الصرايرة: الدفاع المدني تعامل مع 34 ألف حادث في الزرقاء العام الماضي

02-01-2019 11:43 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

كشف مدير دفاع مدني الزرقاء العقيد عبدالهادي الصرايرة، ان مديريته تعاملت خلال العام الماضي، مع 34.513 الف حادث، منها 1590 حادث إطفاء، و 30160 حادث إسعاف، و 2763 حادث إنقاذ، نتج عنها 823 حالة وفاة و 38.722 الف إصابة.
واضاف أن عامل الوقت والاخلاء والانقاذ في اسرع وقت، هو أهم ما يميز عمل الدفاع المدني، مشيرا إلى ان اللحظات القليلة، قد تسهم في الحفاظ على الكثير من الارواح والممتلكات.

ويضيف الصرايرة، انه ومنذ تلقي افراد الدفاع المدني لأي ملحوظة لحاجة مواطن لتلقي الخدمة، فإن ذلك لايحتاج سوى ثوان لتحركهم من مراكز الـ19، والموزعة في مختلف احياء المدينة لتسهيل عملية الخدمة للمواطنين.

ويضيف الصرايرة ان هناك بعض المصاعب التي تواجه الفرق المختصة في كثير من الاحيان هي ضيق الشوارع، والتي تحول احيانا دون دخول السيارات الكبيرة والمعدات الخاصة، لكن مهارات التدريب والحماس، وتوفر المعدات، يخففان من هذه التحديات.

ويشير إلى ان مديرية دفاع مدني الزرقاء مزودة بمختلف الآليات التي يحتاجها العمل الاسعافي والانقاذي من خلال توفير احدث الاجهزة والمعدات لديها.

واضاف العقيد الصرايرة، أن مديرية دفاع مدني الزرقاء تعمل وبشكل ممنهج على عقد برامج ودورات تدريبية ومحاضرات تثقيفية حيال التعامل مع مختلف أنواع الإسعاف والإنقاذ والإطفاء و حالات الحروق والكسور بالتعاون مع عدة دوائر حكومية ومؤسسات خاصة، بهدف تعميم مفهوم الدفاع المدني الشامل ورفع الحس الوقائي والاستجابة السريعة في التعامل مع الأخطار المختلفة ورفع المخزون المعرفي لدى الأفراد.

واكد مدير دفاع مدني الزرقاء، ان الفرق المختصة تقوم بتحديد المتطلبات الوقائية لكافة المنشآت بناء على كودات الوقاية من الحرائق، وأنظمة مكافحة الحرائق وأنظمة إنذار الحريق، ومن ثم تقوم بجولات لمتابعة هذه المنشآت.
وبين الصرايرة ان محافظة الزرقاء تضم 19 مركزاً، مشيرا إلى انه يتم العمل على انشاء اثنين لتغطي كافة مناطق المحافظة بشكل كاف.

يسابق العاملون في مديرية دفاع مدني الزرقاء الزمن للوصول إلى حالة طارئة في مختلف احياء محافظة الزرقاء والتي تتباين بين مكتظة وعشوائية، ولم يمنعهم من الوصول بأسرع وقت اي عامل سواء عامل الازدحام اوحتى الظروف الجوية الصعبة ليقوموا بإنقاذ حياة مواطن او تقديم الخدمة الإنسانية لمحتاجها.



الغد

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14315

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم