حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,18 أغسطس, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 38615

بالصور .. رب الاسرة المنكوبه في خالديه المفرق لسرايا: احتاج لمنزل يحمي أطفالي من البرد والمرض .. ويروي قصته

بالصور .. رب الاسرة المنكوبه في خالديه المفرق لسرايا: احتاج لمنزل يحمي أطفالي من البرد والمرض .. ويروي قصته

 بالصور ..  رب الاسرة المنكوبه في خالديه المفرق لسرايا: احتاج لمنزل يحمي أطفالي من البرد والمرض  .. ويروي قصته

28-12-2018 03:32 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

رهام الخزاعلة - اثار خبر نشر مساء امس على وسائل التواصل الاجتماعي عن عائلة مكونة من 9 اشخاص تقيم في احدى الخيم في منطقة الخالدية بمحافظة المفرق وتم العثور عليهم بحالة يرثى لها اثر قلة الطعام والبرد لعدم توفر وسيلة تدفئة لديهم .

وقامت سرايا بالتواصل مع العائلة، حيث بين رب الاسرة انهم يعيشون في خيمة في منطقة صحراوية تقع بين منطقة الخالدية والصالحية في المفرق وهم يعانون من وضع مادي سيئ .

وتتكون العائلة من رجل يعاني من حالة مرضية وزوجته واطفاله الـ 5 وتعيش معهم شقيقتها وابنتها بعمر 17 عاما في خيمة صغيرة منذ اكثر من سنتين وهم لا يحملون وثائق او ارقام وطنية عدا الزوجة التي تحمل الجنسية الاردنية .

وبين رب الاسرة لسرايا انهم يتلقون مساعدات بسيطة كل فترة واخرى من اهل الخير الا انهم يناشدون الجهات المعنية واهل الخير بتامينهم بمنزل مناسب يقيهم برد الشتاء القارس واطفالهم، مشيرا  الى انه عرض عليه منزل منذ فترة لكن المنزل غير مكتمل ودون ابواب او شبابيك .

من جانبه بين رئيس بلدية الصالحية المهندس ناجح الشرفات لسرايا انه على اطلاع بحالة العائلة منذ يوم امس وبعد متابعته حالتهم واحوالهم تبين انهم يعانون من ظروف معيشية سيئة .
واوضح الشرفات ان العائلة مكونة من 9 اشخاص تعيش في خيمة مساحتها مترين وفي ظروف انسانية سيئة ولدى كشفه على العائلة تبين ان الاطفال بملابس ممزقة لا تحميهم من البرد وتم العثور عليهم بحالة صحية سيئة نتيجة ظروفهم المعيشية وظروف الطقس .

وأشار الشرفات إلى أنه استغرب من حالة الفقر الشديد والوضع المتردي لهذه العائلة مبينا ان رأى العديد من حالات الفقر الا ان هذه الحالة كانت الاشد الما وقهرا لعد توفر اي وسيلة تدفئة او طعام او غطاء او ملابس واحذية وما شابه ذلك .

وذكر الشرفات ان الخيمة تقع ما بين منطقة الخالدية والصالحية وبعيدة عن المناطق السكنية بحوالي 10 كيلو متر .

واضاف الشرفات ان العائلة حاليا متواجدة في احدى الجمعيات بمنطقة الصالحية بشكل مؤقت لحين تأمينهم بمنزل وتم تزويدهم بطعام وتدفئة من قبل اهل الخير .

واستاء ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي من غياب الجهات المعنية ووزارة التنمية التي يجب بدورها ان تقوم بالعمل على تامين ومساعدة العائلات الفقيرة متسائلين عن غيابها عن هذه الحالة بشكل كامل وابرازها وليس الخروج بتصريحات ليس لها علاقة بالحقيقة على ارض الواقع .


بدروها سرايا تضع هذه الحالة امام وزارة التنمية والجهات المعنية لتامين كافة متطلباتها باقرب وقت .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 38615

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم