حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9940

مذكرة تعاون بين "عمان العربية" و"الوطني للبحوث الزراعية" البحث العلمي

مذكرة تعاون بين "عمان العربية" و"الوطني للبحوث الزراعية" البحث العلمي

مذكرة تعاون بين "عمان العربية" و"الوطني للبحوث الزراعية" البحث العلمي

25-12-2018 10:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عمان- أبرمت جامعة عمان العربية والمركز الوطني للبحوث الزراعية مذكرة تعاون بهدف تعزيز التعاون لتطوير آليات البحث العلمي والقطاع الزراعي.

وتأتي مذكرة التعاون، التي وقعها رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم، والمدير العام للمركز الوطني للبحوث الزراعية، الدكتور نزار حداد؛ بهدف دمج عملية البحث العلمي في مجالات خدمة المجتمع وتلبية احتياجاته.

واتفقت الجامعة والمركز على تعزيز أواصر التعاون في المجالات الأكاديمية، العلمية والبحثية والتدريبية من خلال تبادل الخبرات بين أعضاء هيئة تدريسية وباحثي المركز، وتصميم مقترحات لمشاريع مشتركة في المجال الأكاديمي، والعلمي والبحثي والتدريبي وتقديمها للجهات ذات العلاقة من أجل التمويل.

ومن المقرر أن توفر مذكرة التعاون فرصة التدريب لطلبة الجامعة في محطات المركز، ومنح الباحثين في المركز خصما على كافة التحاليل المخبرية الخاصة بالبحث العلمي، فضلا منح جزئية لأسر الباحثين في المركز وابنائهم على رسوم الساعات الدراسية، وانجاز بحوث مشتركة بين الجانبين.

وفي هذا الصدد، قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور ماهر سليم إن مذكرة التعاون تجسد أهمية الشراكة في خدمة المجتمع وعملية التنمية من خلال العمل البحثي الموجه لتلبية احتياجاته من غذاء وماء، من خلال شراكات يجري إنشاؤها بين الموسسات الوطنية.

بدوره قال مدير عام المركز الدكتور نزار حداد إن مذكرة التعاون تمثل أحد الاهداف في الخطط الوطنية الاستراتيجية لتنمية الموارد البشرية من خلال إدماج عملية البحث العلمي في مجالات حيوية كالزراعة، فضلا عن أن جامعة عمان العربية تمثل جامعة ريادية في مجال الدراسات والبحوث ما يوفر فرصة لتحقيق نتائج مهمة على هذا الصعيد.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 9940

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم