حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 مايو, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • الفنان جميل عواد لسرايا : نقيب فنانين سابق لا يحمل توجيهي وحسين الخطيب مستوزر ونقابة الفنانين تعج بالشخصيات السطحيه
طباعة
  • المشاهدات: 89325

الفنان جميل عواد لسرايا : نقيب فنانين سابق لا يحمل توجيهي وحسين الخطيب مستوزر ونقابة الفنانين تعج بالشخصيات السطحيه

الفنان جميل عواد لسرايا : نقيب فنانين سابق لا يحمل توجيهي وحسين الخطيب مستوزر ونقابة الفنانين تعج بالشخصيات السطحيه

الفنان جميل عواد لسرايا : نقيب فنانين سابق لا يحمل توجيهي وحسين الخطيب مستوزر ونقابة الفنانين تعج بالشخصيات السطحيه

24-12-2018 02:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

موسى العجارمة - أكد الفنان القدير جميل عواد ان وضع نقابة الفنانين من سيء الى أسوئ ،لافتاً الى ان مجلس النقابة الحالي غير متجانس مؤكدا انه لا يريد التدخل بامور النقابة خوفاً من التلوث .

وقال عواد لسرايا ان نقابة الفنانين بحالة تراجع كبير بسبب تغليب المصالح الشخصية والشللية على الامور النقابية العامة ،مشيراً الى انه تراجع عن بعض ما صرح به أثناء ازمة النقابة الماضية ضد المجلس السابق .

واشار الفنان جميل عواد الى ان فترة النقيب السابق ساري الأسعد كانت من أسوأ المراحل التي مرت على النقابة ،لافتاً الى ان المجلس الحالي الذي يرأسه النقيب حسين الخطيب لا يستحق اي تأييد ،قائلاً :جميعهم قارئين عند شيخ واحدا.

وتابع الفنان القدير جميل عواد حديثه لسرايا ان الامور الشخصية والنفاق للمسؤولين والاحلام الطائشة هي التي دمرت نقابة الفنانيين ، لافتاً الى ان هنالك ظاهرة تتمثل بان كل من يصبح نقيبا للفنانين يعتقد انه سيصبح في يوم من الايام وزيرا للثقافة .


وفجر الفنان جميل عواد مفاجئه عبر سرايا عندما قال بان نقيب سابق للفنانين لا يحمل شهادة جامعية لافتا الى انه يعتقد بان طموح النقيب الحالي حسين الخطيب ان يصبح وزيرا للثقافه .

على ذات الصعيد اكد الفنان جميل عواد بان النقابة أصبحت تعج بالشخصيات السطحية البعيدة كل البعد عن الفن والثقافة ،لافتاً الى ان هذه الشخصيات اصبحت تتصدر المشهد الفني الاردني .

وعاتب عواد بعض زملاءه الذين كانوا يطلقون عبارات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لاحدى الفنانات بقولهم "تستحقين يا فنانة " لافتا الى ان هذه الشخصية التي تقولون انها فنانة كانت بالأمس تبكي على قبر إسحاق رابين الذي كسر عظام شباب فلسطين .

وعلى غرار الأعمال التلفزيونية ،قال ربان الدراما الأردنية جميل عواد ان دوره في مسلسل صبر العذوب يحتوي على العديد من الرسائل السامية التي سيفهمها المشاهد الذكي ،لافتاً الى ان دوره بالمسلسل شخصية شيخ يتحول لشخص شرس من أجل الدفاع عن قبيلته بالرغم من طيبة قلبه ونبله وإنسانيته التي لا حد لها .

وأثنى عواد على الجهود الحثيثة التي بذلها منتج العمل اتجاه المسلسل الذي يحمل كل مقومات العمل الناجح بحسب وجهة نظره ،مضيفاً ان مخرج العمل محمد علون سيكون له شأن كبير في الساحة الفنية العربية كونه مخرج يمتلك أدوات سحرية تذكره بالمخرج السوري نجدة انزور ، واكد ان مسلسل "صبر العذوب "سيقدم الدراما البدوية بشكل مختلف عما قدم سابقاً لافتا الى انه على ابواب الاستعداد للخوض في مسلسل ريفي فلسطيني أردني سيتم تصويره مطلع العام القادم .

يعد الفنان القدير جميل عواد احد أعمدة الفن الأردني حيث قدم عددا كبيرا من الاعمال الدرامية والمسرحية والسينمائية وبرصيده الفني أكثر من مائة عمل ،ولعل اهمها :المنسية ،الكف والمخرز ،التغريبة الفلسطينية ،الرحى والبيدر ،المطاريد ،ابناء الضياع ،قرية بلا سقوف ،الأسيرة ،شمس الأغوار ،وراء الجدران ،وجه الزمان ،طرفة بن العبد ،المثل البدوي ،فارس بني مروان ،الرحيل ،أبو جعفر المنصور ،صدق وعدة ،حنايا الغيث ،ذهاب وعودة ،الدمعة الحمراء ،شيء من الماضي ،العقاب والعفرا .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 89325

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم