حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 67114

منخفض جوي وامطار مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد .. "تفاصيل"

منخفض جوي وامطار مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد .. "تفاصيل"

منخفض جوي وامطار مصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد  ..  "تفاصيل"

19-12-2018 11:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

خاص - قالت دائرة الارصاد الجوة انه الاجواء باردة نسبياً في اغلب المناطق ولطيفة في الاغوار والبحر الميت، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال المملكة ،الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

واوضحت انه تتأثر المملكة  ليلا بمشيئة الله بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث تتكاثر كميات الغيوم تدريجيا على ارتفاعات مختلفة لتتحول الأجواء ما بين غائمة جزئيا الى غائمة وتسقط الأمطار في المناطق الشمالية تمتد مع ساعات الليل المتأخرة إلى المناطق الوسطى وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة ،هذا ومن المتوقع أن تكون الهطولات في ساعات ما بعد منتصف الليل وفجر الخميس غزيرة على فترات ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المطر، الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة .

وخلال ساعات النهار تكون الاجواء باردة نسبياً في اغلب المناطق ولطيفة في الاغوار والبحر الميت، مع ظهور غيوم على ارتفاعات منخفضة خاصة في شمال المملكة ،الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط احيانا.

و تتأثر المملكة بمشيئة الله ليلا الخميس الجمعة بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص، حيث تتكاثر كميات الغيوم تدريجيا على ارتفاعات مختلفة لتتحول الأجواء ما بين غائمة جزئيا الى غائمة وتسقط الأمطار في المناطق الشمالية تمتد مع ساعات الليل المتأخرة إلى المناطق الوسطى وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة ،هذا ومن المتوقع أن تكون الهطولات في ساعات ما بعد منتصف الليل وفجر الخميس غزيرة على فترات ومصحوبة بالبرق والرعد وتساقط زخات من البرد في بعض المناطق، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المطر، الرياح غربية معتدلة الى نشطة السرعة .

الجمعة: 21/12/2018م
اجواء باردة وغائمة جزئيا ، وتبقى الفرصة مهيأة حتى ساعات الظهيرة لسقوط زخات من المطر في الأجزاء الغربية من المملكة ، واعتبارا من ساعات ما بعد الظهر يميل الجو الى الأستقرار ويتوقع في ساعات المساء والليل تشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية في شمال ووسط وجنوب المملكة ، الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.

السبت: 22/12/2018م
تستمر الأجواء باردة مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة، الرياح خفيفة السرعة متغيرة الاتجاه.

- خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر.
- خطر تشكل السيول في ساعات الليل المتاخرة وفجر الخميس في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المطر في شمال ووسط وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية من المملكة.

- خطر تدنى مدى الرؤية في ساعات الليل فوق المرتفعات الجبلية العالية نتيجة الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الأرض.

- خطر الانزلاق على الطرقات أثناء هطول المطر.
- خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة ومناطق تجمع المطر.
- خطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.
- خطر تدني مدى الرؤية الافقية بسبب الغيوم المنخفضة الملامسة لسطح الارض خاصة فوق المرتفعات الجبلية .
- خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في المناطق الصحراوية.




لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 67114

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم