حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13344

وزير الثقافة يوزع جوائز رابطة الكتاب للعام 2018

وزير الثقافة يوزع جوائز رابطة الكتاب للعام 2018

وزير الثقافة يوزع جوائز رابطة الكتاب للعام 2018

15-12-2018 09:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - برعاية وزير الثقافة والشباب د. محمد أبو رمان أقامت رابطة الكتاب حفل توزيع جوائزها للعام 2018»، وذلك مساء يوم الأربعاء الماضي في دائرة المكتبة الوطنية، وقد سلم وزير الثقافة ورئيس رابطة الكتاب الفائزة بالجوائز وهم: الروائي الشاعر أحمد أبو سليم الذي فاز بجائزة الأديب جمال أبو حمدان عن روايته «كوانتوم»، ود. أماني سليمان بجائزة القاص خليل قنديل للقصة القصيرة عن مجموعتها القصصية «جوار الماء»، فيما فاز بجائزة الروائية والقاصة د. رفقة دودين للعمل التطوعي، جمعية بيت الثقافة والفنون الثقافية، التي ترأسها الشاعرة د. هناء البواب.

رئيس الرابطة د. محمود الضمور رحب بوزير الثقافة، وشكر لجنة التحكيم في هذه الجوائز الذين اتصفوا بالموضوعية والنزاهة، مشيرا الى ان الرابطة دأبت منذ تأسيسها على تكريم مبدعيها من الكتاب والشعراء والباحثين، وقد خصصت في هذا العام ثلاث جوائز باسم ثلاثة من زملائنا الراحلين بدعم من سجل الجمعيات في وزارة التنمية الاجتماعية وبالتعاون مع وزارة الثقافة.

وقال الروائي والشاعر أحمد أبو سليم إنه شرف له ان يحمل على عاتقه اسم الكاتب الراحل «جمال ابو حمدان»، شرف لكلينا ان نحمل رسالة جائزة ما ميزها اني كنت صادقا مع نفسي حين كتبت، ووجدت من يقدر هذا الصدق ويمنحه جائزة نقية بمستوى حالة الصدق التي مارستها.

من جانبها رأت د. اماني سليمان: أن انال جائزة في مجال القصة القصيرة تتوشح باسم رفيع مضيء، هو الاديب الراحل «خليل قنديل»، الذي حرص على ضرورات الامتاع في الكتابة السردية، فوفر في قصصه مدى من المتعة الجمالية التي لا تنفصل عن بنية القصة القصيرة وطبيعتها السردية، والذي استمد قصصه واجواءها من الواقع وامتداداته التخييلية ذات الطبيعة الشعبية.

فيما اعتبرت رئيسة جمعية بيت الثقافة والفنون الثقافية، الشاعرة د. هناء البواب أن التطوع محزون ثقافي اجتماعي واحد اهم المفاهيم التي تنبثق من منظمة قيمنا فلا يوجد فرد اردني الا وله من التطوع نصيب، كما ان الثقافة التطوعية يجب ان تكون كسلوك يومي في المجتمع، مشيرة الى ان اصدقاء بيت الثقافة والفنون هم اصحاب هذا الفضل ليكون بيتنا هو الارضية الرحبة التي تقول لكل العالم هناك من يعرف طعم الحب ويدركه.



ويذكر ان قيمة كل من هذه الجوائز (1500) دينار, مقدمة من صندوق دعم الجمعيات بوزارة التنمية الاجتماعية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13344

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم