حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8656

العبوس: مسودة الأخطاء الطبية حققت مطالب النقابات .. "تفاصيل"

العبوس: مسودة الأخطاء الطبية حققت مطالب النقابات .. "تفاصيل"

 العبوس: مسودة الأخطاء الطبية حققت مطالب النقابات  ..  "تفاصيل"

15-12-2018 08:14 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

نشرت اخيرا مسودة نظام صندوق التامين ضد اخطاء المسؤولية الطبية والصحية والذي ينشأ في المجلس الصحي العالي باعتباره صندوقا تكافليا غير ربحي يسمى (صندوق التأمين ضد أخطاء المسؤولية الطبية والصحية).

ونشر نص مسودة النظام على موقع ديوان الرأي والتشريع وبحسب مسودة النظام فإن الصندوق يتمتع بشخصية اعتبارية ذات استقلال مالي وإداري، وله صفة القيام بجميع التصرفات القانونية اللازمة لتحقيق أهدافه وإبرام العقود والتقاضي، وله بهذه الصفة تملك الأموال المنقولة وغير المنقولة وتأجيرها واستثمارها.

واعتبر نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس أن مسودة النظام حققت ما كان يطالب به نقباء النقابات الصحية وأهمها وضع سقف للتعويضات بالاضافة الى مساهمة المؤسسة الطبية في الدفع مع مقدم الخدمة، كما أن مقدم الخدمة يساهم في دفع التعويضات بنسب متفاوته في حال ثبت وجود خطأ طبي حيث يساهم مقدم الخدمة في دفع 10% من قيمة تعويض الحادث الاول و 30% من قيمة تعويض الحادث الثاني للعام الواحد.

وبين العبوس أن اشتراط الصندوق بأن يكون مقدم الخدمة منتسبا للنقابة وبعضوية سارية حتى يشمله التعويض أمر ايجابي يسهم في اعادة المشطوبة عضويتهم للنقابة وهو ما يحقق رافد ماليا اضافيا لها. وأضاف أن مسودة المشروع خطوة ايجابية بعد أن تجاوزت كافة النقاط المبهمة في النظام السابق بالاضافة الى وجود امكانية استثمار الاموال واعتبار الصندوق تكافلي غير ربحي وعدم ربطه بشركات التأمين وهو كان أحد أهم وجوه اعتراض النقابات الصحية وخاصة نقابة الاطباء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8656

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم