حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12578

اسالوا الامير علي

اسالوا الامير علي

اسالوا الامير علي

09-12-2018 09:20 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم :
على امتداد عمر الحكومات وانا "نفسي اسمع جملة مفيدة واحده عن الرياضة" وعلى امتداد خطابات طلب الثقة من النواب وانا "احن الى ان اسمع بندا واحدا يتحدث عن بناء ملعب " وكان الرياضة غير موجوده في قاموس الحكومات الاردنية.
ورغم ذلك اذا ما تحقق انجاز رياضي نرى الجميع يتسابق ليدلي بدلوه ويتبنى الانجاز ويشيد بدور الحكومة والنواب والدعم اللامتناهي "ومن ثم سنسمع عن ان دعم الرياضة هو من اولويات الحكومة وعلى راس اهتماماتها .
عش رجبا ترى عجبا ففي ظل واقع مالي للرياضة الاردنية برمتها لا يعادل سعر راتب سنوي للاعب اجنبي واحد بتنا نرى وفي ظل الحكومات المتعاقبة اندية مفلسة واندية تفلس ولاعبين يطالبون برواتب متأخرة ..
واتحادات تجاهد في سبيل تطوير العابها ولاعبين اشبه ما يكونوا بالأشباح في الملعب والمصيبة ان الجميع يستقطب محترفين ليزيد الطين بله.
اريد ان اسال ونحن في زمن رفع الاسعار ورفع الضرائب لماذا لم نشاهد يوما حديثا حكوميا عن الرياضة وعن بنيتها التحتية رغم ان الرياضة تعد رافعة اقتصادية لأي بلد وتدر مبالغ مالية تعادل ما تدره ضريبة الدخل مثلا
ولو نظرنا الى بعض الدول التي تعنى بالرياضة لاكتشفنا اننا عرفنا اسمائها من اسماء لاعبيها فلم نعرفها من نائب او رئيس حكومة او وزير طيب اقسم بالله اسم حسونة الشيح او بهاء عبد الرحمن او حسن عبد الفتاح معروف اكثر من اسماء 15 وزير في الاردن ان لم يكن اكثر واكثر من 100 نائب وكل الاعيان.
واريد ان اسال لماذا لا نرى وعود النواب في دعم الرياضة الا عند الانتخابات وعلى ابواب النوادي فقط ..ومن ثم بعد الانتخابات تتبخر الوعود وتنتهي الحكاية.
خلونا نحكي بالمشرمحي " انتوا فارضين خاوة وضريبة وفارضينها ..قلنا اه فانتم فأرضينها او قلنا لا فانتم فارضينها لكنني اريد ان اسال؟
لماذا لا تخصصوا جزءا من خاوة فرق الوقود على فواتير الكهرباء لدعم الرياضة من ناحية بناء ملعب ؟ فنصف المبلغ العائد عليكم من فرق الوقود لشهر واحد يمكن ان يبني ستادا اولمبيا متكاملا.
واين هو صندوق دعم الرياضة ؟وماذا دعم ومن ؟ وماذا قدم؟ وماذا سيقدم؟ وآين هو بالأصل؟ اذا كانت كل انديتنا تستجدي واتحاداتنا تستنجد والكل يطالبها بالدعم المالي وهي بلا دعم لا مالي ولا معنوي وباتت مطالبه بكل شيء فأصبحت كالذاهب الى الهيجاء بدون سلاح؟
بصراحة الحكومة لا تعلم بعد ان الرياضة قد اصبحت صناعة واصبحت استثمارا رابحا لا يخسر واصبحت تمثل اكبر دعاية لأي بلد واكبر دليل ان اكبر مصاريف الحملات الاعلانية تكون على قمصان الفرق الرياضية وجنبات الملاعب
والرياضة تدر المليارات وبكل بساطة تنظيم اي بطولة او الفوز باي بطولة قارية او عالمية يدر مئات الملايين ارباحا على الدول ويجعل اسمها في مقدمة الاسماء لسنوات ...وخذوا على سبيل المثال كرواتيا..بوركينا فاسو...الاورغواي..البارغواي جنوب افريقيا وقطر حاليا....
ان كنتم تعلمون وصامتون فتلك مصيبة وان كنتم لا تعلمون فأسالوا الامير علي ماذا تعني الرياضة للاوطان فهو حتما سيرشدكم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12578
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم