حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17216

غزة تستعد لجمعة "التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني"

غزة تستعد لجمعة "التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني"

غزة تستعد لجمعة "التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني"

30-11-2018 11:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تتواصل في قطاع غزة الاستعدادات للمشاركة الواسعة في فعاليات مسيرات العودة الكبرى وكسر الحصار بالجمعة الـ 36، والتي تحمل عنوان "التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني".

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة في بيان، الجماهير للحشد والمشاركة في فعاليات اليوم في أرضِ مخيماتِ العودةِ شرقَي قطاعِ غزةَ.

وقالت الهيئة إن هذه الجمعة تأتي " للتأكيد على مظلومية الشعب الفلسطيني وتمسكه بحقه في العودة وكسر الحصار".

وأضافت: "نوجه رسالة ونداء لكل أحرار العالم بالوقوف إلى جانب شعبنا وحقوقه المشروعة في وجه الاحتلال الإسرائيلي الذي يصادرها منذ أكثر من 70 عامًا من الاحتلال".

ودعت الهيئة في بيانها، الجماهير للحضور والمشاركة بعشرات الآلاف في المسيرة للتأكيد على رسالتنا بهذا اليوم، والضغط على الاحتلال للتسليم بحقوقنا الوطنية الثابتة والمشروعة.

وفي تصريح خاص لوكالة "صفا" أمس حذر عضو الهيئة العليا للمسيرات طلال أبو ظريفة الاحتلال من استمرار تنصله ومماطلته بإجراءات تخفيف الحصار المفروض على القطاع.

وقال أبو ظريفة: "حال استمرت إسرائيل بتنصلها إزاء تفاهمات تخفيف الحصار عن غزة، فإن الهيئة تُفكر بالعودة مجددًا إلى استخدام الأدوات السلمية التي ابتكرها الشبان في مواجهة الاحتلال".

وابتكر الشبان الفلسطينيون أدوات سلمية في مواجهة الاحتلال، وردًا على جرائمه البشعة التي ارتكبها بحق المتظاهرين على حدود غزة الشرقية، والتي تضمنت (الأطباق الطائرة، البالونات الحارقة ووحدات الإرباك الليلي).

وشارك آلاف المواطنين في الجمعة الماضية (الـ 35 لمسيرة العودة وكسر الحصار) شرقي قطاع غزة تحت عنوان " المقاومة توحدنا وتنتصر".

وانطلقت مسيرة العودة وكسر الحصار في 30 مارس الماضي بالمناطق الشرقية للقطاع، بمشاركة آلاف المواطنين أسبوعيًا المطالبين بحق العودة ورفع الحصار الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أكثر من 12 عامًا.

وأدى قمع قوات الاحتلال للمسيرات التي تتعاظم أيام الجمعة إلى ارتقاء أكثر من 220 شهيدًا؛ فيما أصيب نحو 23 ألفًا آخرين بجراح متفاوتة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17216

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم