حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12222

احادي القرن يشجع النساء على فحص سرطان الثدي / فيديو

احادي القرن يشجع النساء على فحص سرطان الثدي / فيديو

احادي القرن يشجع النساء على فحص سرطان الثدي / فيديو

11-11-2018 02:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اشتهر مخلوق “أحادي القرن” عبر أساطير العالم، على أنه مصدرالسعادة والأمل والحياة، ورمزاً للشفاء من الأمراض، وذلك عبر الأساطير في العالم كله، واتفق كل الفلاسفة وعلى مدى مئات القرون على أنه مخلوق خرافي وهو رمز لكل الحياة.



ولكن في الأردن، أصبح هذا المخلوق يطير بجناحيه، ليكون رمزاً للأمل والشفاء من السرطان، ومن هذا الباب جائت حملة، “ساعدها في الفحص” والتي تهدف إلى دعم السيدة الأردنية على فحص “سرطان الثدي”.



ويقول الدكتور محمد درس،”ان الانثى تشعر بالرهبة والخوف للحظات لاجل ان تفحص، لذلك تحتاج دائماً القريب منها، سواء كان زوجها او والدها او شقيقها، ليشعرها بالقوة والطمأنينة، وإعطائها دفعة لتفحص وتطمئن على نفسها”.



وأضاف، ومن هذا الباب جاءت حملتنا، لتشجيع الرجال على دعم سيداتهن، لأجل الفحص لسرطان الثدي، وخاصة في هذا الشهر “الوردي”، الذي ندعم فيه سيداتنا ليكونوا معاً، لأجل حياة خالية من هذا الوباء.



من جهتها، اشارت مديرة الحملة، سيدة الاعمال، “ربى أبو حسان”، أن هدفنا السامي، هو دعم سيدات المجتمع وخاصة اللواتي يفقدن الجرأة على الفحص، ولذلك تجدنا نشجع الرجال لدعم المرأة، في هذه الخطوة المهمة.



وأشارت، أن تكلفة الفحص لا تتجاوز خمسة دنانير، في مركز الحسين للسرطان، ولكن ستوفر الآلاف في حال الإصابة – لا سمح الله -.



واكد بطل الراليات الأردني، محمد تيسير، أن فحوصات الثدي السريرية، بالإضافة إلى تصوير الأشعة الماموجرام، إجراءات ضرورية لصحة المرأة حيث أنها تساعد في الكشف المبكر عن سرطان الثدي، الذي إن تم اكتشافه مبكراً فإن فرصة الشفاء تبلغ أكثر من 90%، لذا فإن الكشف المبكر عن سرطان الثدي قد ينقذ حياتك. وكلما تأخر الكشف عن سرطان الثدي أصبح علاجه أكثر صعوبة.

ويحتفل العالم في شهر "أكتوبر الوردي"، والذي يخصص من كل عام للتوعية لفحص مرض السرطان.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 12222

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم