حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,21 يوليو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 151602

بالاسماء .. قوائم بنحو (9) آلاف أردني تستهدفهم المخابرات السورية ضمنهم نساء وأطفال

بالاسماء .. قوائم بنحو (9) آلاف أردني تستهدفهم المخابرات السورية ضمنهم نساء وأطفال

 بالاسماء  ..  قوائم بنحو (9) آلاف أردني تستهدفهم المخابرات السورية ضمنهم نساء وأطفال

06-11-2018 12:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

حذرت صحيفة الكترونية سورية معارضة الأردنيين، من ان أسمائهم قد تكون مدرجة على قوائم المخابرات السورية، وذلك بعد إيقاف السلطات السورية للأردني يعقوب العقرباوي فور دخوله عبر معبر نصيب الذي اعيد فتحه مؤخرا.

وقال موقع زمان الوصل ان الأردنيين يحتلون مرتبة "متقدمة" للغاية من بين مواطني 154 بلدا استهدفتها مذكرات المخابرات السورية، وهم في المرتب الخامسة بعد

ونشر الموقع قائمة بأسماء 8845 شخصا اردنيا قال انهم بين المطلوبين من المخابرات السورية، محذرا الموقع من انه يخلي مسؤوليته أمام أي أردني لم يجد اسمه في القوائم وبادر بالدخول إلى سوريا ثم اعتقله النظام.

ويشر الموقع الى ان القوائم تضم أشخاصا مسنين من مواليد الثلاثينات من القرن الماضي ، وأسماء لشخصيات متوفاة ، وأسماء لأشخاص احداث وحتى لأطفال لم يتجاوز عمرهم عدة سنوات.

ويقول الموقع ان من الأسماء شخصيات ، وفنانون ومثقفون بينهم فنانة اردنية تعمل في الامارات.

وفي نظرة على الأسماء التي نشرها الموقع بسحب رصد خبرني نجد أسماء اردنية معروفة مثل نقيب المحامين الأردنيين الأسبق النائب الحالي صالح العرموطي والمراقب العام السابق لجماعة الإخوان المسلمين د همام سعيد، ورئيس مجلس النواب الأسبق عبد اللطيف عربيات ورئيس حزب جبهة العمل الإسلامي م مراد العضايلة ورئيس بلدية الزرقاء علي أبو السكر والإعلامي الأردني ياسر أبو هلالة ورئيس حزب جبهة العمل الإسلامي الأسبق والنائب السابق حمزة منصور.

و نفى القائم بأعمال السفارة السوریة في الأردن ایمن علوش، درایتھ بما ورد بصحیفة سوریة، الثلاثاء، عن إستھداف المخابرات السوریة 9 الاف أردني، موثقھ أسماؤھم بقوائم مخابراتیھ لحین القبض علیھم.

وقال علوش بتصریحات صحفية  انھ في حال وجود مطلوبین أردنیین للسلطات السوریة، فان القبض علیھم یكون من خلال تعاون إستخباراتي أردني سوري مشترك، ولیس من خلال قوائم مستھدفین، على حد تعبیره.

وأكد أن التعاون الأردني السوري یشھد تطوراً كبیراً بین البلدین، خاصة بعد فتح معبر جابر الحدودي، مبیناً أن الأردن ھو البلد الأكثر.

وتضم القائمة شخصيات متوفاة منها وزير التربية والتعليم الاسبق د إسحاق الفرحان والنائب الأسبق الأستاذ زهير أبو الراغب والقيادي الإسلامي والنائب السابق د محمد أبو فارس.

لتصفح أسماء الأردنيين المستهدفين من قبل نظام الأسد  اضغط هنا 

** الاسماء كما وردت عبر الموقع السوري


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 151602

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم