حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,18 أكتوبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 123402

بالصور .. مؤتمر يسيئ للذات الإلھیة يثير حفيظة الاردنيين .. والمبيضين يمنع اقامته .. "تفاصيل"

بالصور .. مؤتمر يسيئ للذات الإلھیة يثير حفيظة الاردنيين .. والمبيضين يمنع اقامته .. "تفاصيل"

بالصور  ..  مؤتمر يسيئ للذات الإلھیة يثير حفيظة الاردنيين  ..  والمبيضين يمنع اقامته  ..  "تفاصيل"

29-10-2018 12:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

محمد النواطير - أثار إعلان مؤتمر جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حیث دعا ناشطون لمنع إقامته، لإساءة بعض محاوره للذات الإلھیة، وتعارضھا مع القیم الدینیة للمجتمع الأردني.

وكانت تعتزم منظمة تدعى (مؤمنون بلا حدود) عقد مؤتمر دولي لها في الاردن يومي الخميس والجمعة ٢ و ٢٠١٨/١١/٣ في احد فنادق العاصمة عمان .

وبحسب اعلان وصل سرايا نسخة منه ، فان المؤتمر يحمل عنوان "انسدادات المجتمعات الاسلامية والسرديات الاسلامية الجديدة" ويتضمن ايضا أوراق عمل فيها تطاول على الذات الإلهية والرموز الدينية من اتباع الشرائع السماوية وخاصة الاسلامية واستفزاز للمشاعر الدينية ومخالفة للقانون الاردني بما فيها ازدراء الأديان وإهانة الشعور ء وإيقاظ النعرات العنصرية والطائفية.

أوراق عمل المؤتمر يقدمها باحثون من الاردن ومصر وتونس وغيرها، وعدد منهم معروفون بإلحادهم، ومن تلك الأوراق عنوان: تاريخ الله (التاريخ الشعبي لولادة الله) وغيرها من العناوين المستفزة.
مرفق صورة عن جدول اعمال المؤتمر ومحاوره.

وقرر وزير الداخلية سمير المبيضين منع انعقاد مؤتمر مركز مسارات تنوير للتوعية الفكرية والذي كان من المنوي عقده في احد فنادق عمان بداية الشهر المقبل.

وكان وزير الداخلية قد اوعز في الحادي والعشرين من الشهر الحالي  الى محافظ العاصمة والاجهزة الامنية المعنية بمنع عقد المؤتمر.

وقالت النائب ديما طهبوب لسرايا انها تواصلت مع وزير الداخلية سمير مبيضين وقرر منع إقامة المؤتمر ، حیث كان مقررا یوم الثالث من تشرین الثاني المقبل.

واضافت طهبوب لسرايا ان المجتمع الاردني ، مع العلم واقامة المؤتمرات العلمية والفكرية ، مشيرة الى انه لا يمكن القبول لمثل هكذا مؤتمرات تسيء للعقيدة الاسلامية عند الاردنين والمسلمين ، مشددة على انه  لا يمكن ان يتم التساهل مع هكذا مؤتمرات وافكار متطرفه.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 123402

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم