حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30419

بعد عودته لبلاده .. الطعن على حكم القضاء التركي بسجن القس الأمريكي برانسون

بعد عودته لبلاده .. الطعن على حكم القضاء التركي بسجن القس الأمريكي برانسون

بعد عودته لبلاده ..  الطعن على حكم القضاء التركي بسجن القس الأمريكي برانسون

17-10-2018 11:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قدم محامي القس الأمريكي آندرو برانسون، طعنا أمام محكمة تركية على الحكم الذي صدر الأسبوع الماضي بسجن موكله في تهم تتعلق بالإرهاب.

وجاء في نسخة من الطلب، أن سبب الطعن على الحكم هو أنه "يتعارض مع القانون والإجراءات"، كما طعن الادعاء في القضية أيضا على الحكم لذات السبب.

وواجه القس الأمريكي اتهامات بأن له صلات بمسلحين أكراد وأنصار الداعية التركي فتح الله غولن مقيم في الولايات المتحدة والذي تتهمه أنقرة بالمسؤولية عن الانقلاب الفاشل في عام 2016، وكان برانسون (50 عاما) يعيش في تركيا منذ أكثر من 20 عاما.

وأصبح برانسون محور أزمة دبلوماسية ساهمت في تراجع الليرة التركية هذا العام، ورغم صدور حكم بسجنه أكثر من ثلاث سنوات بتهمة مساعدة منظمات إرهابية، لكن تركيا سمحت له بالعودة إلى الولايات المتحدة والتقى الرئيس دونالد ترامب.

وقد يساعد إخلاء سبيل برانسون على تخفيف التوترات بين أنقرة وواشنطن، لكن محللين سياسيين يرون أن الكثير من المشاكل لا تزال قائمة بما في ذلك طلب واشنطن الإفراج عن مواطنين أمريكيين آخرين وموظفين مسجونين في تركيا.

وأفاد صحفيون مرافقون لوزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، أثناء زيارته أنقرة، بأنه التقى أسر 3 موظفين أتراك في البعثة الدبلوماسية الأمريكية اعتقلتهم السلطات التركية بعيد محاولة الانقلاب.

المصدر: رويترز


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30419

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم