حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 131065

ناشطون لسرايا : مهرجان" قلق" دعوة لانفلات اخلاقي في المجتمع .. ويجب محاسبة الجهات التي سمحت بترخيصه

ناشطون لسرايا : مهرجان" قلق" دعوة لانفلات اخلاقي في المجتمع .. ويجب محاسبة الجهات التي سمحت بترخيصه

ناشطون لسرايا : مهرجان" قلق" دعوة لانفلات اخلاقي في المجتمع  .. ويجب محاسبة الجهات التي سمحت بترخيصه

23-09-2018 01:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رهام الخزاعلة -عبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم من السماح باقامة مهرجان قلق مساء امس السبت والذي تضمن ممارسات لااخلاقية من قبل مجموعه من الشبان والفتيات على طريق المطار في عمان .

وبين الناشط سهم العبادي لسرايا ان اقامة مثل هذه الاحتفاليات مرفوضة تماما اخلاقيا ودينيا في مجتمعنا وحتى الاعراف والتقاليد ترفضها واقامتها وترويجها مخالف للقانون ودستور الدولة .

واوضح العبادي ان على الحكومة فتح تحقيق مع القائمين على هذه الفعالية ومراجعة طلب الترخيص المقدم لمحافظ العاصمة حيث ان حيثيات طلب الترخيص شيء وما قامو به شيء اخر مشيرا انه يحق ملاحقتهم قانونيا و تقديمهم للعدالة واغلاق المطعم ومحاكمة القائمين والمشاركين على هذه الافعال الدنيئة التي يرفضها المجتمع الاردني

واضاف العبادي ان هذه الفعاليات تدخل في منظومة الفساد الاخلاقي للمجتمعات وهي احد اسباب انهياراتها وان دعوات التحرر التي تقودها بعض الجهات والمنظمات بحجة حرية الاشخاص ستؤدي الى نسف القيم الاخلاقية والمجتمعية ومن هنا يتوجب على الدولة محاربة هذه الفعاليات لاعتدائها الصريح على القيم والاعراف والقوانين .

ولفت العبادي ان اجراء وزارة الداخلية بمخالفة هذه الفعالية غير كافي ويجب تحويلهم للقضاء .

اما الناشط الشبابي هشام الحيصه فقال ان هذا المهرجان مرفوض جملة وتفصيلا وهو يمس عادات وتقاليد المجتمع الاردني ويشجع على الانحلال ونشر الرذيلة .

وبين الحيصه لسرايا ان وزارة الداخلية والسياحه تقوم سنويا بالسماح باقامه مثل هذه المهرجانات كعبدة الشياطين ومن هذا القبيل وتقوم بمنع ندوات حوارية شبابية تتناول قضايا الوطن مشيرا الى ان هناك اختيارية وتجاوزات بذلك .

فيما بين الناشط عبد الناصر الزعبي ان هذه المهرجانات لا تمت بصلة باي نوع من ثقافتنا الاسلامية والعربية وتعتبر انتقاص من كرامة المرأة مشيرا الى انه اقيم سابقا مهرجانات كهذه ويتم ترخيصها والسماح باقامتها باستمرار .

واوضح الزعبي لسرايا ان هذه المهرجانات خادشة للحياء وتسبب الفتنة وانجراف ابنائنا وانحلال مجتماعتنا المحافظة .

وطالب الزعبي ان يتم اتخاذ اجراءات قانونية فورية بحق القائمين على هذا المهرجان من قبل الادعاء العام لان ذلك ينشر الفتنه ويخالف الاعراف والتقاليد خاصة ان القائمين على هذا المهرجان لهم تصريحات بالتجاوزات .

واشار الزعبي ردا على قيام نشطاء بالمطالبة باقالة وزير الداخلية ان هذا اقل القليل ويجب محاسبة كل جهة قامت بمنح هذا الترخيص .

من جانبه علق الناشط الاجتماعي سلطان الخلايلة ان هذا المهرجان لا يراعي عادات وتقاليد الاردنية وان السماح ب ترخيصه جاء بناء على المحتوى الذي تم تقديمه اثناء طلب الموافقة ولكن هناك خروقات تمت ابعدت المهرجان عن ماهيته الذي اقيمت من اجله .

وطالب الخلايلة محاسبة القائمين عليه لان السلوكات التي رافقت المهرجان وتفاصيله سلبية ولا تمثل قيمنا وعادتنا وتم خداع عائلات اردنية قاموا بشراء تذاكر للحضور لهم ولاطفالهم وهذا يعتبر نصب واحتيال .


 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 131065

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم