حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17406

تعرف على فوائد الحلبة للعروس قبل الزواج

تعرف على فوائد الحلبة للعروس قبل الزواج

تعرف على فوائد الحلبة للعروس قبل الزواج

14-09-2018 09:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - فوائد الحلبة للعروس قبل الزواج، متعددة، سواء من الناحية الصحية أو الناحية الجمالية، لذا جمعنا لك أيتها العروس فوائد الحلبة للإستفادة منها قبل أو بعد الزواج.

الحلبة للعروس

أكدت إختصاصية التغذية منى إبراهيم من القاهرة، أن الحلبة تحوي عناصر غذائية " فيتامينات، معادن، الأحماض الأمينية، الدهون النافعة"، كذلك حمض الفوليك وقليل من الكربوهيدرات، فضلا عن ذلك فهى خالية من الكوليسترول، ما يجعلها مفيدة لصحة العروس في حالة تناولها سواء طازجة أو مطحونة بكميات معتدلة، من ناحية أخرى ينصح العروس النحيفة بتناولها ضمن نظام غذائي محدد من الطبيب لزيادة وزنها بشكل صحي.

فوائد الحلبة الصحية للعروس

حددت الدكتورة منى، فوائد الحلبة الصحية للعروس في النقاط التالية:

تنقي جسم العروس من البكتيريا غير المفيدة. تمد جسم العروس بالنشاط والحيوية، ما يمنع الشعور بالتعب والإرهاق خلال استعدادات ما قبل الزواج. تعالج الحلبة آلام حيض ما قبل الزواج. تقضي الحلبة على حموضة المعدة، إذا كانت العروس من المعرضات لهذه المشكلة. تساعد الحلبة على فتح الشهية وزيادة الوزن للعروس النحيف. تخفض الحلبة الكوليسترول في الدم، خصوصا أثناء إتباع العروس حميات صحية قبل الزواج. تعالج الحلبة البرد والسعال، في حالة إصابة العروس بالأنفلونزا الصيفية أو الشتوية قبل قبل الزواج. تساعد الحلبة على تقليل مستوى السكر في الدم للأعراس اللواتي يعانين من مرض السكري. تقوم الحلبة على امتصاص الدهون الفائضة من الطعام في الجسم، في حالة تناول كوب صغير يوميا قبل النوم.

فوائد الحلبة الجمالية للعروس

أما عن فوائد الحلبة الجمالية للعروس فهي:

تعالج الحلبة مشكلات البشرة والتشققات الجلدية قبل الزواج. تعطي الحلبة رونقا للجلد، في حالة غلي ملعقة من مسحوق الحلبة وغسل البشرة أو الجلد بها. خلط ملعقة صغيرة من زيت اليود ومسحوق الحلبة مفيد لإلتئام الحروق، إذا تم وضع هذا الخليط يوميا على المكان المصاب. تعتبر الحلبة حلا مثاليا لمشكلة صغر حجم الثدي، إذا أن تناول الحلبة بشكل منتظم يساعد على تكبير حجم الثدي خلال وقت قياسي قبل الزواج. تجدد الحلبة خلايا البشرة والجلد، كذلك تمنع الإصابة بالندوب والبثور وحب الشباب قبل الزواج. تحوي الحلبة مضادات أكسدة، تؤخرمن ظهور علامات الشيخوخة" التجاعيد، الخطوط الرفيعة، تعرجات في منطقة الوجه والرقبة واليدين"، في حالة تناولها بشكل منتظم قبل أو بعد الزواج. تناول الحلبة مع الحليب منزوع الدسم، يحفز بوصيلات الشعر ويمنع تساقطه قبل أو بعد الزواج.

وأخيرا استفيدي أيتها العروس من فوائد الحلبة قبل الزواج، لكن استشيري طبيبك، خصوصا إذا كنت من الأعراس اللواتي يعانين من الأنيميا" مرض فقر الدم" أوخلل في هرمونات الغدة الدرقية.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 17406

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم