حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,15 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 4273

احذري من الإفراط في تناول المايونيز

احذري من الإفراط في تناول المايونيز

احذري من الإفراط في تناول المايونيز

12-09-2018 08:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - رغم طعمه الذى يمنح الطعام مذاقا لذيذا الإ أن خبراء متخصصون في التغذية يحذرون من الإفراط في تناول المايونيز مع الأطعمة؛ لما يسببه من متاعب صحية.

ونقل موقع 'بولد سكاي' عن خبراء، تأكيدهم أن المايونيز يحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والدهون؛ مما يجعله مرتعًا كبيرًا للبكتيريا، وبالتالي على الأشخاص أن يكونوا حذرين وغير مفرطين في استهلاكه.

ويقدم المايونيز إلى جانب البطاطا المقلية في وجبات سريعة تحوي معدلات مقلقة من الدهون والسعرات الحرارية والملح، وهي مكونات مرتبطة بأمراض السمنة.

ويحضر المايونيز من البيض والخل والملح وعصير الحامض، ويضاف إليه القليل من الخردل في بعض الأحيان.

ويقول الخبراء، إن الكوب الواحد من المايونيز يحتوي على أكثر من 1400 سعرة حرارية؛ فضلاً عن 24 جرامًا من الدهون المشبعة، و160 جرامًا من الدهون.

وينبّه المركز الطبي في جامعة ماريلاند الأمريكية، إلى أن استهلاك المايونيز بكمية كبيرة، يعرض الإنسان لمرض مزمن في الشرايين، كما أن الصوديوم المرتفع يزيد عرضة الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وبما أن بكتيريا السالمونيلا قد تنتقل إلى المايونيز من طريق البيض؛ فإن الشركات المصنعة لهذا النوع من الصلصات تستخدم بيضًا مجمدًا، وهو أمر لا يلتزمه من يحضّر الخليط داخل بيته.

وتؤدي هذه البكتيريا إلى متاعب صحية، مثل: الإسهال وارتفاع درجة حرارة الجسم وآلام في البطن، ولذلك ينصح الخبراء من يحضرون المايونيز في البيت، أن يقوموا بحفظه في الثلاجة.






طباعة
  • المشاهدات: 4273

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم