حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,22 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4908) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 15456

غنيمات تلتقي المحتجين امام منزل الرزاز في الرئاسة .. والأهالي يلوحون بالتصعيد

غنيمات تلتقي المحتجين امام منزل الرزاز في الرئاسة .. والأهالي يلوحون بالتصعيد

 غنيمات تلتقي المحتجين امام منزل الرزاز في الرئاسة ..  والأهالي يلوحون بالتصعيد

11-09-2018 01:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

التقت وزيرة الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، جمانة غنيمات، في دار رئاسة الوزراء ممثلين عن المواطنين المحتجين أمام منزل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز.

وتعهدت غنيمات بنقل مطالب المحتجين ووضعها أمام الرئيس خلال 24 ساعة، فيما لوّح المواطنون بتصعيد احتجاجاتهم على ترسيب أبنائهم الدارسين في مدارس حكومة طرابلس في تركيا.

وكان عدد من أهالي طلبة الثانوية العامة الأردنيين في المدارس الليبية في تركيا اعتصموا، صباح الثلاثاء، أمام منزل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز بمنطقة اللويبدة، وذلك لمطالبته بالتدخل في حلّ قضية ابنائهم الذين جرى ترسيبهم في الامتحان.

وطالب الأهالي بمقابلة الرئيس الرزاز لعرض تفاصيل وحيثيات قضيتهم أمامه ومطالبته بالتدخل لانصافهم بعد أن جرى ترسيبهم بشكل مثير للريبة ويعتبره الأهالي ظالما.

وتعود مشكلة الطلبة الأردنيين في المدارس الليبية في تركيا إلى قيام وزارة التربية والتعليم الليبية باصدار قرار بترسيب جميع الطلبة الأردنيين بزعم قيامهم باحداث شغب والاعتداء على عاملين في وزارة التربية الليبية، قبل أن تتدخل وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية وتتمكن من الغاء القرار المجحف.

وفي وقت لاحق، تمكن الطلبة من تقديم امتحان تكميلي اخر، ليتمّ ترسيب أكثر من 90% منهم بشكل غير مفهوم ولا منطقي، حيث أن الرسوب اقتصر على الطلبة الأردنيين دون غيرهم من الجنسيات.

ويقول الأهالي إنه ومع مماطلة السلطات الليبية، انتهت تصاريح اقامتهم في تركيا، ليُمنعوا من دخول البلاد بشكل يهدد بفقدانهم حقهم في تقديم الامتحان.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 15456

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم