حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41151

تأثير نقص الحديد على البشرة

تأثير نقص الحديد على البشرة

تأثير نقص الحديد على البشرة

09-09-2018 09:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بدون الحديد ، يكون جسمك غير قادر على إنتاج خلايا الدم ، المسؤولة عن تزويد الأعضاء بالأكسجين . كالمعادن الأساسية ، يتم الحصول على الحديد من النظام الغذائي . عندما تكون غير قادر على الحصول على ما يكفي من الحديد ، يتطور جسمك إلى مجموعة متنوعة من الأعراض . في بعض الحالات ، قد تتطور لديك أعراض جلدية من نقص الحديد .

محتويات
تأثير نقص الحديد على البشرة
شحوب البشرةالتهاب زوايا الشفةالحكة الشديدة
علاج نقص الحديد
تأثير نقص الحديد على البشرةشحوب البشرة
الأعراض الشائعة المرتبطة بنقص الحديد هي الجلد الباهت أو البشرة الشاحبة . عندما تقل مستويات الحديد في جسمك ، فإن جسمك يصبح غير قادر على تصنيع الهيموغلوبين الكيميائي ، و هو جزء أساسي من خلايا الدم الحمراء ، و يمكنك تطوير حالة تسمى فقر الدم بسبب نقص الحديد . مع تفاقم فقر الدم ، يبدأ جلدك يفقد لونه الطبيعي و يصبح شاحباً .

التهاب زوايا الشفة
التهاب زوايا الشفة هو حالة تتميز بتكسير غير طبيعي مؤلم في جلد الفم . في بعض حالات نقص الحديد ، يمكنك تطوير التهاب زوايا الشفة . عادة ما يصاحب تشقق الجلد تورم طفيف و احمرار و احتمال نزيف . إذا كان هذا الالتهاب غير محتمل ، قد يصف لك الطبيب الكريمات التي تخففه أو الستيروئيدات القشرية .

الحكة الشديدة
الحكة الشديدة في الجلد قد ترتبط في بعض الأحيان مع احمرار ملحوظ في المنطقة المتضررة . يسبب نقص الحديد حكة في كثير من الأحيان ، وفقا لمقال نشر في “ندوات في الأمراض الجلدية” . على الرغم من أن هذه المشكلة خفيفة و لا تؤدي إلى مزيد من المضاعفات ، ملاحظة هذا العرض جنبا إلى جنب مع الأعراض المعروفة الأخرى ، يساعد الأطباء في تشخيص نقص الحديد . علاج نقص الحديد يساعد على تقليل الحكة .

علاج نقص الحديد
أسباب نقص الحديد تتراوح من النزيف المفرط إلى اتباع نظام غذائي منخفض في الحديد . علاج نقص الحديد يعتمد على عكس السبب الأساسي لفقدان الحديد ، و زيادة مستويات الحديد في الجسم عن طريق النظام الغذائي و تناول مكملات الحديد . تتوفر مكملات الحديد في أشكال متعددة إما أقراص أو كبسولات أو شراب أو حقن . و يفضل تناول فيتامين سي مع الحديد لأنه يساعد على زيادة امتصاص الحديد في الجسم . كما تشمل الأطعمة الغنية بالحديد اللحوم الحمراء و الكبد و الأسماك و الدواجن ، و كذلك الخضروات ذات الأوراق الداكنة و الفواكه و البقوليات .

يجب دائما إلقاء نظرة فاحصة على وصفة الطبيب – تناول مكملات الحديد التي قد لا تحتاج إليها ، أو أخذ جرعة كبيرة جدا ، يمكن أن يكون لها آثار جانبية خطيرة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41151

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم