حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,17 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 5922

إليك فوائد عجيبة للعسل كنت تجهلينها

إليك فوائد عجيبة للعسل كنت تجهلينها

إليك فوائد عجيبة للعسل كنت تجهلينها

06-09-2018 09:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -
لطالما تم استعمال العسل كعلاج للعديد من الحالات الصحية منذ اقدم الازمنة. وتبرز أهمية العسل بشكل خاص عند استعماله كبديل عن السكر المصنع. أما ابرز فوائد العسل المثبتة علمياً والتي تجهلينها فهي:

-يمتاز العسل بغناه بمضادات الاكسدة: يمتاز العسل العالي الجودة بغناه بمضادات الأكسدة وبقدرته الفاعلة في هذا الإطار. وقد ظهرت قدرته على الحد من خطر الإصابة بالذبحات القلبية والجلطات وبعض أنواع السرطان. كما تظهر فائدته لصحة العينين.

-العسل هو أفضل من السكر لمرضى السكري: بالدرجة الأولى يساعد العسل على مكافحة بعض عوامل الخطر التي يواجهها مرضى السكري انطلاقاً من قدرته على خفض معدلات الكوليسترول الضار والشحوم الثلاثية والالتهابات ورفع معدل الكوليسترول الجيد. لكن في المقابل، من الضروري التوضيح أنه قد يرفع معدلات السكر في الدم، لكن ليس بقدر السكر المصنع. وبالتالي، يمكن تناوله لكن بطريقة مدروسة كبديل عن السكر.

-تساعد مضادات الاكسدة فيه على خفض ضغط الدم: نظراً لمضادات الاكسدة التي فيه يساعد العسل على ضبط ضغط الدم، وبالتالي على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

-يساعد على ضبط معدلات الكويسترول: أظهرت دراسات عديدة قدرة العسل على تحسين مستويات الكوليسترول من خلال خفض معدل الكوليسترول الضار ورفع معدل الكوليسترول الجيد.

-يساعد على التئام الجروح: تبين ان وضع العسل على الجروح يساعد على التئامها. ويبدو من العلاجات الفاعلة للتقرحات الجلدية التي يمكن أن يعانيها مرضى السكري . ويمكن أن يساعد في العديد من المشكلات الجلدية كالصدفية والقوباء.

-يساعد في مكافحة السعال لدى الاطفال: خصوصاً ليلاً، كما يساعد على تحسين نوعية النوم لديهم، على ألا يعطى للأطفال دون سن السنة.






طباعة
  • المشاهدات: 5922

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم