حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الجمعة ,21 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4889) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4363

فوائد شاي القرع المر لعلاج السكري و تطهير الكبد

فوائد شاي القرع المر لعلاج السكري و تطهير الكبد

فوائد شاي القرع المر لعلاج السكري و تطهير الكبد

02-09-2018 08:59 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - القرع المر أو البطيخ المر ، المعروف باسم كارلا في الهندية ، ربما ليس من بين أكثر الخضروات المفضلة لدينا ، ولكن معظمنا يدرك حقيقة أنه مفيد بشكل لا يصدق لصحتنا.

محتويات
شاي القرع المرالفوائد الصحية للشاي المر القرعالفوائد الصحية من شاي القرع المر
يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدميساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدميطهر الكبد
فوائد أخرى لشاي القرع المركيفية صنع شاي القرع المر
شاي القرع المر
– شاي القرع المر هو هو أحد أنواع الشاي الذي يتم تحضيره باستخدام بعض أنواع الخضراوات الخضراء المرة ، و بغض النظر عن كيفية طهي هذا النوع من الشاي أو كم عدد التوابل المستخدمة لإخفاء النكهة المريرة الخاصة به ، فمن المرجح أنه يوفر العديد من الفوائد الغذائية المختلفة .

– يضاف القرع المر إلى العصائر و الأطعمة الخضراء ، لتعزيز فوائدها الغذائية ، و واحدة من الفوائد الرئيسية من لعصير القرع المر هو قدرته على تنظيم مستويات السكر في الدم ، و كذلك من فوائدها الرائعة تطهير الكبد بشكل طبيعي ، كما أنه يساعد على فقدان الوزن .

الفوائد الصحية للشاي المر القرع
شاي القرع المر هو مشروب عشبي مصنوع من غرس الشرائح المجففة من القرع المر أو البطيخ المر في الماء ، و يباع كشاي دوائي ، و شاي القرع المر هو متاح كمسحوق أو مستخلص ، و من المعروف أيضا باسم شاي gohyah و الذي يمكن أن يتم اعداده بسهولة في المنزل ، و ذلك عن طريق استخدام أوراقه ، و فواكهه و بذوره ، أو كلها في نفس الوقت.

الفوائد الصحية من شاي القرع المريساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم
يعتبر القرع المر بشكل تقليدي غذاء طبيعيا لتنظيم مستويات السكر في الدم ، و كذلك إدارة مرض السكري ، الشاي القرع المر قد يساعد أيضا مرضى السكر على إدارة الأعراض الخاصة به و كذلك التقليل من المضاعفات.

يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم
شاي القرع المر قد يساعد أيضًا مرضى الكوليسترول على خفض مستويات الكوليسترول في الدم ، و ذلك بسبب خصائص مضادة للالتهاب من القرع المر ، و كذلك يعمل على رفع معدلات الكوليسترول الجيد ، كما أن هذا العنصر يعمل على زيادة صحة الشرايين و تقوية عضلة القلب.

يطهر الكبد
الشاي القرع قد يساعدك على التخلص من السموم الموجودة في الدم ، و كذلك التخلص من الجذور الحرة ، هذا فلضا عن تطهير الأمعاء ، و بالتالي العمل على ازالة العناصر التي تؤثر بالضرر على صحة الكبد ، كما أنه يزيل السموم من الكبد و يعالج عسر الهضم .

فوائد أخرى لشاي القرع المر
– ثبت أن شاي القرع المر يعزز نظام المناعة ، و ذلك لأنه يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين C ، و هذا يعني أن الشاي قد يساعدك أيضًا في مكافحة العدوى و يعزز نظام المناعة لديك ، هذا فضلا عن أنه يساعد على امتصاص الحديد و بالتالي يرفع نسبة الهيموجلوبين في الدم.

– شاي القرع المر يحسن البصر ، و ذلك بسبب وجود فيتامين أ و الذي يعد مقدمة لبيتا كاروتين ، وهو أمر مهم لصحة العين.

كيفية صنع شاي القرع المر
يمكنك بسهولة عمل شاي القرع المر أو الشاي البطيخ المر في المنزل ، كل ما تحتاجينه للحصول عليه شرائح مجففة أو طازجة من القرع المر و بعض الماء و اختيارياً أيا من العسل أو شراب الصبار ، و قد يتم صنع الشاي أيضًا من أوراق مجففة من القرع المر ، و لكن يمكنك استخدام القرع نفسه لأنه متاح بسهولة أكبر ، و كل ما عليك القيام به لعمل هذا الشاي هو جلب الماء ليغلي في وعاء و إضافة شرائح القرع المجففة أو الطازجة إليه ، و اترك الماء يغلي لمدة 10 دقائق على نار متوسطة حتى تتسرب منه جميع العناصر الغذائية من القرع المر ، ثم أضف بعض العسل للتحلية و تناوله.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 4363

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم