حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الجمعة ,21 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4876) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 9442

"احذر شرب الماء" أحدها .. 4 نصائح غير متوقعة لتناول اللحوم بشكل صحي

"احذر شرب الماء" أحدها .. 4 نصائح غير متوقعة لتناول اللحوم بشكل صحي

"احذر شرب الماء" أحدها ..  4 نصائح غير متوقعة لتناول اللحوم بشكل صحي

01-09-2018 08:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قالت الدكتور حبيبة راشد إخصائية التغذية العلاجية، إننا في الغالب نأكل اللحوم بدون أى ضوابط، ومحاذير، رغم الأضرار التي يمكن أن تسببها مثل زيادة في حمض البوليك الذي يؤدي للإصابة بالنقرس وتصلب الشرايين وأمراض القلب بسبب الدهون.

وفيما يلي بعض النصائح الصحية لتقليل أضرار تناول اللحوم، وتشمل كما نشرت صدى البلد:

١- التخلص من الدهون:

وأضافت راشد أنه من المهم أن نقوم بالتخلص من الدهون الموجودة في اللحوم قبل طهيها لأنها تحتاج لمجهود كبير من الجهاز الهضمي ليكتمل هضمها‏، كما أنها تخزن في الجسم وتتسبب في إصابة الإنسان ببعض الأمراض تصلب الشرايين، إرتفاع الضغط الدموي وأمراض القلب خاصة في حالة تناولها مع النشويات‏.

ونصحت بتناول اللحوم مسلوقة وليست محمرة، لكون عملية التحمير تجعل اللحوم تتشبع بالدهون لتصبح قطعة اللحم غنية بالمزيد من السعرات الحرارية، خاصة لمرضى القلب.


٢- عدم شرب الماء:

وأشارت راشد إلى أنه ينصح عند تناول اللحوم بعدم شرب الماء وسط الأكل أو بعده حتى لا يتسبب في إعاقة عملية الهضم، ويجب الانتظار ساعة على الأقل و شرب ما لا يزيد عن نصف كوب من الماء على أقصى تقدير.

٣- تناول لحم الخروف:

وتابعت راشد أنه يفضل تناول لحم الخروف عن بقية اللحوم الأخرى لأن المشكلة الأساسية في تناول اللحوم هي كمية الدهون فيها، والخروف ينفرد بكونه طالما نزع الدهن منه بات سهل الهضم، وذلك على عكس باقي اللحوم التي يصعب هضمها حتى لو تم نزع الدهون منه، إضافة إلى كونها تنتج زيادة في حمض البوليك والذي يؤدي إلى الإصابة بمرض النقرس‏.

٤- عدم تناول اللحم بمفرده:

من الضروري الحرص على عدم تناول قطع اللحم بمفردها بل مع كمية كافية من النشويات كالخبز، الأرز أو البطاطس، لكي يستفيد الجسم من الوظائف الحيوية المهمة لبروتين اللحوم، عوضا عن استخدامه لإنتاج الطاقة التي يجب صحيا الحصول عليها عبر تناول النشويات.







طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 9442

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم