حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,18 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8394

انخفاض إنفاق الأردنيين على السياحة الخارجية 6,2 %

انخفاض إنفاق الأردنيين على السياحة الخارجية 6,2 %

انخفاض إنفاق الأردنيين على السياحة الخارجية 6,2 %

27-08-2018 08:01 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سجلت مؤشرات الدخل والإنفاق السياحي الشهري الصادرة عن وزارة السياحة والآثار والمستندة الى النشرة الإحصائية الشهرية للبنك المركزي، إنخفاضا في إنفاق الأردنيين على السياحة الخارجية حتى نهاية شهر حزيران 2018 بلغ نحو 6.2% عن الفترة ذاتها من عام 2017.

وأظهرت المؤشرات تراجع حجم الإنفاق ليصل إلى 482.1 مليون دينار للفترة من كانون 2 وحتى حزيران 2018 مقارنة بـــ514.1 مليون دينار للفترة ذاتها للعام 2017.

وقالت وزيرة السياحة والاثار لينا عنّاب إن ثمة عوامل تقف خلف هذا التراجع من اهمها جملة الإجراءات التي انتهجتها الوزارة في مواجهة ارتفاع الطلب على السياحة في الخارج، مبينة" ان تحسين تنافسية المنتج السياحي الأردني، وتطوير الخدمات السياحية في المواقع السياحية والأثرية المنتشرة في المحافظات، والاستمرار في إنفاذ المهرجانات السياحية في هذه المواقع، شجعت السياحة المحلية".

واكدت استمرار الوزارة في تنفيذ برنامج الأردن أحلى ، الذي يستهدف تحفيز العائلة الأردنية على المشاركة برحلات سياحية داخلية مدعومة من الوزارة بنسبة 40 % من التكلفة الإجمالية، إلى مدينة البترا والعقبة والمخيمات السياحية في وادي رم وإلى محافظات في شمال المملكة، موضحة ان عطلة عيد الأضحى شهدت تسيير نحو اثنتي عشرة حافلة سياحية ضمن هذا البرنامج إلى العقبة والبترا والشوبك ووادي رم وعجلون وجرش.

وأكدت عنّاب أن الوزارة تسعى على الدوام وبالتعاون مع شركائها من القطاع الخاص لخفض كلف التشغيل في المنشآت الفندقية والمطاعم السياحية، لتكون بمتناول العائلة الأردنية ولتكون بديلا وطنيا عن السفر للخارج بغرض السياحة، سيّما في ظل توفّر الامن والاستقرار والميزات الفريدة للمنتج السياحي الأردني.

الرأي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8394

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم