حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,17 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 7886

تعرف على تفسير حلم قص الشعر

تعرف على تفسير حلم قص الشعر

تعرف على تفسير حلم قص الشعر

22-08-2018 10:29 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

الأحلام والرؤى التي نراها في المنام غالبًا ما تعكس بعضًا من الأحداث التي قد تحصل معنا في حياتنا اليومية، وكذلك هي رسائل ربانية لنا، إضافة إلى أن الرؤيا التي نراها في منامنا في الغالب تتحدث حول الطبيعة النفسية والذهنية للرائي.

الأستاذ في علم تفسير الأحلام والرؤيا، «خالد الغامدي»، يتحدث حول تفسير حلم قص الشعر في المنام، على اختلاف حالته للرائي أو الرائية، إضافة إلى أنه يدرج ذلك التأويل نيابة عن نخبة من المتخصصين في تأويل الأحاديث والتحقيقات التي حصلت بشكل أو بآخر لأصحابها.

تفسير حلم قص الشعر على اختلاف حالات الرائي:
1. للمرأة المتزوجة
ترمز رؤية الشعر في المنام للمرأة المتزوجة إلى الخصوبة والإنجاب، أو حتى من الممكن أن يشير الحلم إلى الحمل عند المرأة المتزوجة.
والشعر متصل بشكل أو بآخر بأنوثة المرأة، وأما قصُّه في المنام فيشير إلى مرحلة ما في العمر ليس فيها إنجاب، وقد تنقطع خلالها فترة الحيض للمرأة.


2. للمتزوجة الحامل
يشير قص الشعر في المنام للحامل إلى ذهاب أوجاع الحمل والآلام، وقص الشعر الجميل يدل على ولادة البنت، والشعر القصير يدل على ولادة الصبي، أما إذا رأت الحامل في المنام أن زوجها يقصُّ لها شعرها، فهذا دليل على السعادة وراحة البال التي تنتظر كلاًّ من الزوجين.
3. للفتاة العزباء
يدل الشعر في منام العزباء على الزوج، ولكن حلم قص الشعر للعزباء يشير إلى الحسد وعدم اكتمال خطبتها أو زواجها، وهناك بعض الأمور التي تقف أمامها للوصول إلى هذا الأمر، وعليها بعد أن يتم زواجها الحذر من الحسد حولها.
4. للرجل
إن الرجل إذا رأى في منامه أنه يقوم بقص شعره، فهذه دلالة وبشارة له بالخير، حيث بشَّر الرسول -صلى الله عليه وسلم- بها بأنه سيدخل إلى أرض الحرم حاجًّا أو معتمرًا، بالإضافة إلى زوال الهم والغم من صاحب الرؤيا.
5. للطفل الصغير
رؤيا قص الشعر للطفل الصغير هي بشارة ودلالة على حياة سعيدة، وتخلُّص من هموم ومشاكل قد تعتري عائلته، بالإضافة إلى أنها بشارة على خير وصلاح ذلك الطفل.






طباعة
  • المشاهدات: 7886

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم