حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,19 نوفمبر, 2018 م
طباعة
  • المشاهدات: 7592

كيف تحافظ على قيمة السيارة؟

كيف تحافظ على قيمة السيارة؟

كيف تحافظ على قيمة السيارة؟

16-08-2018 09:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - للسيارات عمر افتراضي، فهي في النهاية منتج، وكل منتج له دورة حياة تنتهي في وقت ما. ومع ذلك يمكن لبعض السيارات أن تعمّر طويلاً وتحافظ على قيمتها إذا تم التعامل معها بالطريقة الصحيحة.

يعرف الجميع أنّ امتلاك السيارة هو أحد أسرع الطرق لفقدان المال، وذلك بسبب انخفاض سعرها في وقت قصير. فخلال سنة أو سنتين قد يصبح سعرها نصف الثمن الذي تمّ دفعه عند شرائها. فالعناية المنتظمة بالسيارة لها دور كبير في المحافظة على قيمتها مرتفعة عند بيعها بعد سنوات.

الصيانة الدورية

هنالك العديد من الإرشادات والطرق التي تمكن من إبطاء معدل انخفاض قيمة السيارة. ومن أبرز هذه الطرق كما نشرت صحيفة الجمهورية عدم إهمالها وصيانتها بشكل منتظم لتحافظ على قيمتها مع الوقت، وتجعلها أكثر جاذبية للمُشترين في المستقبل. فالتمسّك بإرشادات المصنع عند القيام بالصيانة الدورية سيساعد الزبائن المستقبليين على معرفة وضع السيارة، ما سيساعد في رفع سعرها.

كذلك من المهم إبقاء السيارة نظيفة من الداخل والخارج، ولكن الأهم هو أنّ حمايتها من أي ضرر قد يبقى ظاهراً على المدى الطويل، مثل تراكم الأوساخ على المقاعد وتمزّقات الفرش وبطانة السقف، وتكسير القطع البلاستيكية في الداخل وتمزّق عجلة القيادة.


ومن المهم أيضاً الحفاظ على أرضية السيارة، ويتم ذلك من خلال وضع الدعسات الكاوتشوكية على الأرض في السيارة، وعدم الإعتماد فقط على السجادات الداخلية التي تغطي كامل أرضيتها، لأنه عند تلفها يصعب تغييرها، وتكلّف الكثير من المال.

صيانة الهيكل

ما يساعد أيضاً في الحفاظ على قيمة السيارة هو صيانة الكدمات على الهيكل الخارجي، والحفاظ على الطلاء، وتجنّب التعديلات المبالغ بها على الهيكل الخارجي أو في المقصورة.

وهنا نشير الى أنه هنالك تعديلات وتحسينات قد تساعد في الحفاظ على قيمة السيارة، إذا كانت مشابهة لتعديلات الشركة المصنّعة. لكن في المقابل يجب تجنّب التعديلات التي قد تقلّل من قيمة السيارة، مثل الشفرات الكبيرة والعوادم ذات الصوت العالي وباقي التعديلات الرياضية التي قد توحي للمشتري أنّ السيارة كانت تستخدم بأقصى طاقتها للسرعة والقيادة العنيفة.

أيضاً ممّا يساعد في الحفاظ على قيمة السيارة، هو الإنتباه الى مكان ركنها. وعلى سبيل المثال، حاولوا ألّا توقفوا سيارتكم بطريقة ملاصقة للسيارة المركونة الى جانبكم أو في مكان ضيّق كي لا تصطدم حافة باب السيارة الأخرى عند فتحه بسيارتكم، لأنّ ذلك يترك أثراً واضحاً في الهيكل، وإصلاحه يتطلّب رش الباب بالكامل. وبالتالي، سيكون عليكم إقناع الشاري لاحقاً أنّ عملية الرش لم تكن نتيجة حادث.






طباعة
  • المشاهدات: 7592

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم