حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26124

حكيم: اتخذت قرار الاعتزال وأنا على مسرح «أولمبيا»

حكيم: اتخذت قرار الاعتزال وأنا على مسرح «أولمبيا»

حكيم: اتخذت قرار الاعتزال وأنا على مسرح «أولمبيا»

12-08-2018 10:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حقق الفنان حكيم نجاحاً كبيراً خلال مشواره الغنائي الممتد على مدار أكثر من 30 عاماً، فهو كان ثالث فنان مصري يقف على مسرح أولمبيا العالمي بعد أم كلثوم وعبدالحليم حافظ، وأول فنان مصري يغني نشيد الصاعقة بشكل رسمي، بعد قرار تعميمه من الدولة المصرية. في هذا الحوار، يتحدث حكيم عن أمور مهمة كثيرة، من بينها: حفلته التاريخية في مسرح أولمبيا، وحلمه بالغناء مع النجم العالمي ستروماي، وتفاصيل تعاونه الجديد مع صديق عمره الفنان حميد الشاعري، إضافة الى هواياته، وعلاقته بأولاده وزوجته.

أنا مواطنٌ مصري أحب بلدي، وجنديٌّ في موقعي الفني، لذلك كان لا بد أن أشارك المصريين في حبهم وتقديرهم لجيش بلدهم. وبعد أن تم تعميم نشيد الصاعقة المصرية في المدارس الحكومية، وجدت أنّ من المهم أن يعمّم في الحفلات الغنائية كافة، وأن نتذكر شهداءنا الذين ضحّوا بأنفسهم في حروبهم مع الإرهاب، وأفتخر بأنني أول مطرب مصري أقدم على هذا الأمر. والحمد لله، فقد ألهب النشيد حماسة الجماهير التي كانت موجودة في الحفلة، وسأسعى دائماً الى غنائه في حفلاتي المقبلة كافة، مثلما كنت أفعل مع أغنية «تسلم الأيادي» التي أقدّمها في كل حفلة لي في أي مكان في العالم.

إطلاقاً، صحيح أن عدد حفلاتي في مصر لا يقارن ربما بعدد حفلاتي في الخارج، لكن خلال الأشهر الخمسة الأخيرة أحييت ثلاث حفلات في مدن مصرية مختلفة، الأولى في القاهرة، والثانية في شرم الشيخ مع مجموعة mbc، والثالثة في مدينة الغردقة. لكن بطبعي، أحب أن أغني في جميع دول العالم، ودائماً ما أُدعى الى الغناء في أهم وأعظم قاعات دول العالم ومسارحها، فأنا في سعي دائم الى جعل الأغنية المصرية والعربية يتردد صوتها ونغماتها في أرجاء المسارح الكبرى، كما أنني لا أبتعد كثيراً عن الجمهور العربي والخليجي، فخلال الفترة المقبلة لديَّ جولة غنائية كبيرة في الخليج.

رأيت مشوار عمري يمر كشريط سينما أمام عينيّ، وربما رأيت تفاصيل وأحداث 35 عاماً، منذ كنت شاباً يافعاً في مدينة مغاغة في المنيا بالصعيد، واسترجعت أمنياتي وأحلامي التي كنت أطمح الى تحقيقها حين أكبر، وأيضاً تذكرت «الجورن» – مايكروفون صغير يُستخدم في الأفراح الشعبية البسيطة – عندما كنت أمسكه بيدي لكي أغني في أفراح أهلي في البلد واحتفالاتهم. كذلك، تذكرت أنني كنت أحلم بيوم أقف فيه على مسرح الأولمبيا مثلما فعلت أم كلثوم وحليم، ورأيت أن حلمي تحقق بعد هذه السنوات كلها. والحمد لله، فهو يحقق لي كل أحلامي، حتى وإن طالت المدة، الى درجة أنه قبل غنائي في حفلة جائزة نوبل بأربعة أشهر، تمنيت أن أحصل على جائزة نوبل في الغناء، لأجدهم يتواصلون معي كي أحيي الحفلة هناك.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26124

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم