حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,22 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4923) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 13179

تفسير رؤيا الذهب في المنام

تفسير رؤيا الذهب في المنام

تفسير رؤيا الذهب في المنام

01-08-2018 08:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الأحلام هي تلك الصور التي نراها في نومنا ، و قد إجتمع كبار العلماء و المفسرين أن تفسير الأحلام ما هو إلا إجتهاد شخصي و قد يصدق أو لا ، قد يرى البعض الذهب في منامه و يشغله تفسير الحلم ، و من المعروف أن الذهب من المعادن الثمينة التي يتنافس عليها البعض و يحبونها حبًا جمًا ، و تتزين بها النساء ليظهرن جمالهن ، أما عن رؤية الذهب في الحلم فيقول ابن سيرين أن رؤية الذهب في الحلم ليس بالأمر السار و لايُحمد في تأويله .

و جاء أكثر تأويل رؤيا الذهب في المنام أنه غم و حزن و كأبة و خسارة أموال ، و لبس السوار الذهب في الحلم يعني مصاهرة أشخاص غير صالحين ، و رؤية الحلي في الحلم للنساء تدل على أولادهن فإن كان الحلم عن حلي من الذهب تدل على ذكورهن و إن كان الحلي من الفضة تدل على بناتهن ، و الخاتم الذهب بدعة و غير محبوب في الدين و من رآه ضاع ملكه و رعيته .

تفسير بعض أحلام رؤيا الذهب :
1- من رأى أن عينه كانت من الذهب فهذا يدل على ذهاب بصره .
2- و من رأى أن منزله أصبح من الذهب أو مطلي بالذهب فهذا يدل على وقوع حريق في بيته .
3- من رأى أنه إرتدى قلادة من الذهب أو الفضة أو خرز فهذا يدل على تعيينه حاكم على ولاية .
4- من رأى أنه أخذ سبيكة كاملة من الذهب فهذا يدل على إصابته بالهم و الغم بنفس المقدار الذي حصل عليه من الذهب في منامه ، أو غضب عليه السلطان و جعله غارمًا .



5- من رأى أنه يذيب بعض من قطع الذهب فهذا يدل على وقوعه عرضه في ألسنة الناس و يصبح غير مقبول بين الناس بسبب أمر مكروه قد فعله .

6- من رأى أنه يرتدي أساور من ذهب أو فضة فهذا يدل على إصابته بشئ مكروه و يصيبه الكرب بعدد ما كان يرتدي من أساور في منامه .

7- من رأى أنه يرتدي خلخالًا من الذهب أو الفضة فهذا يدل على إصابة صاحب الحلم بالخوف و الرعب و وقوعه في القيود و الحبس و خاصة للرجال ، فحلم الرجل بالخلاخيل يعني قيده .

8- من رأى أن له طستًا من ذهب و انكسر فهذا يدل على موت شخص مريض قريب من الشخص الذي حلم بهذا الحلم .

تفسير رؤيا خاتم في المنام :
أولًا : من رأى أن أحدًا أعطاه خاتمًا أو قام هو بشراءه فهذا يدل على حصوله على سلطان و ملك عظيم ، و هذا استنادًا إلى أن مُلك سليمان عليه السلام كان في خاتمه ، كما تدل تلك الرؤيا أيضًا على بيت جديد يمتلكه أو يسكنه ، و قد تدل على الزواج من إمرأة فيمتلك عصمتها .

ثانيًا : من رأى خاتم ذهبًا أو نحاسًا أو حديدًا فلا خير فيه و يدل على وقوع سوء ، أو إصابة الشخص بالهم و الحزن و قد أجمع المفسرون على أنه شر .

ثالثًا : من رأى أن فص خاتمه تقلقل أو كاد أن يسقط ، فهذا يدل على قرب زوال سلطانه من بين يده ، و إن سقط فص خاتمه فهذا يدل على موت ولده أو ضياع ماله .

رابعًا : من رأى أنه نزع خاتمه من يده و كان في منصب والي أو حاكم فهذا يدل على ضياع ملكه و عزله ، أو طلاق إمرأته .

خامسًا : من رأى أن خاتمه ينتقل من خنصره إلى بنصره ثم إلى الوسطى فهذا يدل على خيانة زوجته له ، و إن رأى أنه باع خاتمه فهذا يدل على فراق زوجته بالتراضي .






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 13179

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم