حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 الإثنين ,24 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4855) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 7008

باجيو .. عالم ساحر من الطبيعة الخلابة والفرص الترفيهية المميزة في #الفلبين

باجيو .. عالم ساحر من الطبيعة الخلابة والفرص الترفيهية المميزة في #الفلبين

باجيو  ..  عالم ساحر من الطبيعة الخلابة والفرص الترفيهية المميزة في #الفلبين

25-07-2018 08:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مدينة باجيو هي أحد أكثر المدن زيارة في الفلبين بسبب الطقس الممتع والمواقع الجميلة والعديد من المشاهد الطبيعية المذهلة مع فرص الترفيه المتعددة، والتي ندعوك لاكتشافها معنا في التقرير التالي.

مناخ باجيو

تتمتع هذه المدينة الرائعة بالمناخ البارد والأجواء الجميلة على مدار العام، وإن كانت تمتاز بالبرودة بعض الشىء خلال أشهر الشتاء، لذلك فمن الأفضل لك أن تجلب معك السترات والملابس الثقيلة إذا كنت تخطط للزيارة في أبرد أشهر من السنة، والتي عادة ما تمتد من ديسمبر إلى فبراير، فضلا عن ذلك فإن الصيف الذي يبدأ في شهر أبريل هو أيضا وقت مناسب لزيارة باجيو التي عادة ما تمتاز بالأجواء المنعشة.

تقع باجيو وسط منطقة كورديليرا الجبلية، على ارتفاع 1500 متر فوق البحر،و على بعد 250 كيلومترا شمال مانيلا، وهي واحدة من أجمل المدن في البلاد بفضل مناخها البارد، لذا ليس من المستغرب أن تسمى هذه المدينة العاصمة الصيفية للبلاد، مع مجموعة متنوعة من المعالم الثقافية والتاريخية والمناظر الطبيعية الخلابة.

الوصول إلى المدينة

من مانيلا، يمكنك أن تأخذ رحلة لمدة 45 دقيقة عن طريق الخطوط الجوية الفلبينية إلى مطار لواكان في باجيو، أو يمكنك ركوب الحافلة لمدة ست ساعات أما عبر طريق كينون من روزاريو، أو طريق ماركوس السريع من أجوو، أو طريق ناجويليان من بوانج، ومن المطار يمكنك ركوب سيارة أجرة للوصول إلى حيث تريد.

انها مكان للاستمتاع والاسترخاء

لا تزال مدينة باجيو هي الخيار الأول ما بين الوجهات السياحية الفلبينية عندما يتعلق الأمر بالاسترخاء والاستمتاع، ويبدو أن السبب الرئيسي هو الطقس البارد على عكس العديد من المدن القريبة، فعادة ما يعادو الزائرين إلى المدينة للاستمتاع بالهواء النقي البارد مع رائحة أشجار الصنوبر.

وتعد المدينة مكانا مناسبا للاستمتاع بركوب الخيل بين وفرة من المناظر الطبيعية الخلابة والذكريات التي لا تنسى.

حدائق المدينة

تتمتع مدينة باجيو بمجموعة لا تقارن من الحدائق الرائعة المثالية لتنزه الأسر والعائلات، بما في ذلك حديقة بورنهام بارك التي تقع في قلب المدينة، والتي تعد المكان التقليدي للاحتفالات العديدة في المدينة، فضلا عن كونها ملاذا مثاليا للرحلات وركوب الزوارق، والسير على الأقدام بين أجمل حدائق الزهور بأنواعها المختلفة.

فضلا عن ذلك ننصحك بزيارة حديقة مينس فيو بارك والتي تحولت على مر السنوات إلى معرض للتسوق، حيث يمكنك التنزه والتسوق مع اقتناء أجمل الهدايا التذكارية من الفضة والحلي، وغيرها من الحرف اليدوية الرائعة .

كما تعد الحديقة النباتية في باجيو أحد أجمل الأماكن للزيارة في المدينة، مع مجموعة من الزهور الساطعة والنباتات الفاتنة جنبا إلى جنب مع الفراشات والعديد من أنواع الطيور الجميلة.

التسوق في باجيو

ننصحك عند زيارة باجيو التسوق ما بين مجموعة من أجمل المحال التجارية في Session Road ، وهو شارع التسوق الرئيسي بالمدينة، والذي يضم المؤسسات التجارية والمتاجر والبنوك وسوق مدينة باجيو الشهير بالمنتجات الطازجة والفراولة، هذا إلى جانب إمكانية زيارة السوق الشعبي الرائع بالمدينة

اكتشاف تاريخ المدينة في قرية تام أوان (القريه التراثيه)

تقع هذه القرية التراثية في الجزء الشمالي الغربي من باجيو، وتضم مجموعة من الأكواخ التقليدية مع أسقف مصنوعة من العشب على مستويات مختلفة من الارتفاع، وبمجرد الدخول إلى هناك، ستكتشف عزيزي المسافر أن كل كوخ هو في الواقع بمثابة معرض لاكتشاف تاريخ المدينة وطبيعة معيشة السكان المحليين في الماضي.

مهرجان زهرة باجيو

مهرجان زهرة باجيو هو حدث سنوي يعقد في فبراير من كل عام، ويستمر الاحتفال لمدة شهر ما بين مجموعة مبهجة من العروض والمواكب الرائعة التي عادة ما تجد شعبية كبيرة بين الزائرين.

مزارع الفراولة

يقول السائحون أنه لا يمكن لك عند زيارة باجيو أن تقاوم روعة الفراولة المزروعة بالمدينة، لذلك فإن زيارة إلى أحد مزارع الفراولة القريبة أو إلى السوق العام في المدينة سوف تفسر لك سبب شهرة باجيو بهذه الفاكهة التي تزدهر بالمدينة بفضل مناخها المعتدل على مدار العام.

الطبيعة

لمحبي الطبيعة، هذه المدينة هي المكان المثالي للابتعاد عن الحياة المزدحمة، مع الاستمتاع بالهواء النقي، ورائحة الصنوبر العطرة مع مشاهد الجبال الجميلة، فلا عجب أن يزورها الكثير من السائحين الباحثين عن استراحة في واحة من الجمال الذي لا يقارن.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 7008
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
25-07-2018 08:53 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم