حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 10876

الحكومة والتعرفة الجديدة للكهرباء

الحكومة والتعرفة الجديدة للكهرباء

الحكومة والتعرفة الجديدة للكهرباء

13-02-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :

نشرت وسائل الاعلام المكتوبة خبرا مفاده ان الحكومة بصدد اتخاذ قرار لتحديد تعرفة جديدة للكهرباء وجاء في الخبر ان الحكومة تعهدت بابقاء تعرفة شريحة الاستهلاك الاولى للمشتركين المنزليين التي استهلاكها اقل من 160 كيلوواط /ساعة / شهر لتبقى تعرفتها عند مستوى 31 فلسا للوحدة كأحد مكونات شبكة الامان الاجتماعي وهذه الشريحة بحسب دراسة لهيئة قطاع الكهرباء تشكل 27 % من اجمالي مجموع المستهلكين في القطاع المنزلي وهي الأسر الأردنية " العادية " التي يبلغ عدد افرادها ستة اشخاص وتقيم في منزل من ثلاثة غرف مع توابعها وتستخدم الاجهزة الكهربائية الضرورية .

 

عجبي والله من هكذا توجهات تعتمد على دراسة تم اعدادها في مكاتب مرفهة من قبل من   يفترض بانهم مختصون   " اجزم " ان دخل الواحد منهم يتجاوز راتب الوزير وانهم يحصلون على الكهرباء بالمجان ولديهم في منازلهم كافة التجهيزات التي تعمل على الكهرباء .............. وبالتالي هم واد   والمسخوطين في وادي آخر .

 

فاذا كانت شريحة الاستهلاك الاولى " متدني الدخل والفقراء " تشكل   27 % من مجموع المستهلكين في القطاع المنزلي ...فما هي نسبة من بقي من الطبقة الوسطى وكم هي نسبة الاغنياء .

 

ثم هل لهيئة قطاع الكهرباء ان تسمي لنا الاجهزة الكهربائية التي ترى انها ضرورية للاسر العادية حتى لا تمد ارجلها سنتميترا   واحد فليحقها البرد كما هم اخوتنا في القادسية وغرندل جنوب محافظة الطفيلة وفي اعالي قمم جبال عجلون وفي صحراء المفرق ومعان .

 

كنا نتوقع من الحكومة الرشيدة التي ما زلنا نتفائل بقرارات حكيمة لها ان ترفع شريحة الاستهلاك الاولى لتزيد عن 400 كيلووات ساعة لتخفف من معاناة مكونات شبكة الآمان الاجتماعي الذين باتوا يشكلون الاغلبية فهل من سميع ومجيب !!!!

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 10876
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
13-02-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم