حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 يوليو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 37035

الملقي :الحكومة تتعرض لهجمة ممنهجة تريد ايقاف مسيرة الوطن وعدم تقدمه

الملقي :الحكومة تتعرض لهجمة ممنهجة تريد ايقاف مسيرة الوطن وعدم تقدمه

الملقي :الحكومة تتعرض لهجمة ممنهجة تريد ايقاف مسيرة الوطن وعدم تقدمه

17-04-2018 05:42 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال رئيس الوزراء د.هاني الملقي ان الحكومة تتعرض لهجمة ممنهجة تريد ايقاف مسيرة الوطن وعدم تقدمه مشيرا الى قوى الشد العكسي التي تقوم بهذا الهجوم دون يسمي اطرافها .

وخاطب د. الملقي مجلس النواب اليوم : 'نتعرض لهجمة ممنهجة تريد للوطن إيقاف مسيرته وعدم تقدمه وان هناك قوى شد عكسي قد لا تكون من الداخل لا تريد الخير للوطن والشعب الذي قدم التضحيات .

وقال "لقد تحملت الحكومة خلال السنتين الماضيتين النقد الشديد، وتحملت إساءات كثيرة، وكنت اقول لزملائي أن الخدمة العامة تتطلب منا الجهاد بالنفس ليس فقط ان نكون في مواقع يشار الينا بالبنان، ولكن يشار الينا فيما اذا أخطأنا، واذا أخطأنا علينا ان نذهب الى سلطاتنا الدستورية ونطلب منهم مساعدتنا لا أن نخفي عنهم المعلومة ولو أخفوا عني المرض لما شفيت، ونحن كسلطة تنفيذية لو اخفينا عنكم مشكلة ستتعمق".

وقال "اننا نتعرض لهجمة ممنهجة بلد الامن والامان وقيادتنا المظفرة التي قادتنا في اعتى الاوقات واوصلتنا الى بر الامان هناك حملة ممنهجة لا تريد لهؤلاء المواطنين الكرامة والعيش الكريم،

واضاف واقولها بكل صراحة لا والف لا لن نسمح لهم بايقاف المسيرة او يعطلوا امال هذا الشعب مهما كان سواء بقيت هذه الحكومة او ذهبت وسواء كنا نجلس هنا امامكم او نجلس على الرصيف لن نسمح لأي احد ان يسرق مستقبلنا في البناء والاصلاح".

خلصنا الموازنة ودخلنا على مرض الرئيس وكأنها حلقة من حلقات مسلسل باب الحارة والرئيس جاء بكل شفافية وتحدث عن مرضه وسأذهب للولايات المتحدة لان الجراحة غير موجودة الا في أمريكا ولكن عندما ذهبت قيل ان لا جراحة لمرضه قلنا نذهب للعلاج في الأردن لان الأردن الذي بناه والاردنيين له علينا حق والمستشفيات لم توجد للقادرين فقط بل لكل الأردنيين ولهم الحق في المعالجة ولله الحمد الأسبوع الماضي اعلن وزير الصحة اني شفيت من المرض.

أخيرا وقبل ان انتقل اريد ان اشارككم نحن داخلون على مرحلة جديدة وان صندوق الضمان الاجتماعي مكفول من قبل الحكومة ويوجد فيه 9 مليارات فكيف لا نتأمن الحكومة على أراضي الدولة بملايين الدنانير وانا اخصص يومياً منها وعندما نريد استثمار في الأردن اطلب من وزير الاستثمار الذهاب لكل صناديق الاستثمار في العالم ويقول لهم ان لديه استثمار جيد اعمل دراساتك وتفضل بالمشاركة فهل يعني ذلك ان الحكومة قد فرضت رأيها على الصناديق الاستثمارية في العالم الإجابة لا نحن لنا الحق ان نذهب لصندوق الضمان الاجتماعي ونقول له هذه مجموعة من المشاريع في خطة التحفيز الاقتصادي ادرسها واختار ما يعجبك منهم هل استطيع ان استدين من صندوق الضمان بكفالة الحكومة من صندوق الضمان الاجابة نعم اذا لماذا لا افعل ذلك لان المال يجب ان ينمى من خلال الاستثمار فيكون العائد عائدان عائد للصندوق وعائد للوطن وهذا اسمه استثمار يكون فيه ربح وخسارة.

والصندوق عندما يعمل تقرير العائد له هناك أشياء ثابتة وأخرى متحركة ويرسل التقرير للنواب والحكومة لا تتدخل ولكن تذهب للصندوق كباقي البنوك وهناك فرق كبير بين أوجه الاستثمار ومشاريع الاستثمار يعني وعندما أقول اننا موافقون على الاستثمار في السندات والأسهم وهو مؤسسة الضمان الاجتماعي لا يعقل عندما يرتفع سهم في شركة ان يبعث كتاب للحكومة والنواب ليستأذن وهناك فرق كبير استثمر في المياه او لا وكان هناك استثمار بان خففوا الاستثمار بالأراضي ولكن هناك بعض الصناديق والأنظمة لها حاكمية.



واقترح على المواطنين جميعا ان يشاهد الفيديو عبر صفحة الرئاسة عنن الية الاستثمار في الصندوق ونحن اليوم نقول لكم انني اعاهدكم كما عاهدتكم من قبل ان لا اخفي عنكم شيء لان اظهار خطأي امامكم تستطيعوا ان ترجعوني عن خطأي وارجوا منكم ونحن على نهاية دورة ان نحضر لدورة أخرى على هذا الأساس.



اخيراً أقول لكم اننا في هذا الوطن في خير ونعمة فيما اعطانا إياه الله من قيادة مظفرة وشعب عظيم ومواطن ملتزم وحقنا الأكيد في العيش من لا يريد لنا ذلك نقول نريد والف نريد واختم بأية احبها جداً وارددها دوماً.. بسم الله الرحمن الرحيم ( وان تعدوا نعمة الله لا تحصوها ان الله غفور رحيم).


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 37035

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم