حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13006

هل نحن جاهلية ؟!

هل نحن جاهلية ؟!

هل نحن جاهلية ؟!

03-03-2018 09:22 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : المهندس وصفي عبيدات

هل نحن جاهليون ؟ هل نعيش جاهلية الاولين ؟ ام هي جاهلية الاخرين ؟
الجاهلية ليست بقلة العلم والمعرفة ، لا الجاهلية قد تكون مع واسع العلم والمعرفة ، فكل علم لا يوصل المرء الى الإيمان بالله ورسوله فهو جهل ، وكل عالم مهما وصل من مستوى العلم لا يدله علمه على الله فهو جاهل .
فرغم التطور العلمي والتكنولوجي الكبير الذي يشهده العالم لكننا ما زلنا نعيش جاهلية ، فنحن لم نهتدي حق الهداية لمعرفة الخالق حق المعرفة ولم نفهم الاسلام ولم نفهم الدين ، رغم العلم الكبير الذي جعل من العالم قرية صغيرة لكننا لم نهتدي لعبادة الله حق العبادة ، نحن في جاهلية مظلمة نحب العبد ولا نحب خالق العبد ، نحب ونكره في شخص أحببناه ولا نحب ونكره في الله ولله كما امرنا ربنا سبحانه وكما هدانا رسوله الكريم صلوات ربي عليه وسلامه .
لقد أحببنا عيسى وموسى وداوود وإسماعيل واسحق وكل أنبياء الله ولكنَّا لم نحب فرعون وقارون وهامان ولم نحب اليهود وبني اسرائيل ، أحببنا الأنبياء لأنهم آمنوا بالله ولم نحب من كفر بالله ، أحببنا خالد بن الوليد قائدا بطلا شجاعا في الاسلام ولم نحبه قائدا بطلا شجاعا في الجاهلية .

نعم نحن جاهلون فلا نغضب لله ، نرى كل الانتهاكات لحرمات الله فلا نغضب ، نرى العقوق والزنا والفجور والخمر والمخدرات وتخرج بناتنا سافرات مائلات مميلات ولا نغضب ، يزعجنا صوت الاذان ويضايقنا سماع القرآن ، يُغضبنا شيخ جليل عالم اذا كان له رأي في شخص أحببناه ولا يُغضبنا سكير عربيد مرتد اذا كان هذا يحب شخصا أحببناه .

نعم نحن في جاهلية ، ندعي العلم وندعي الحكمة والعقل لكنّا على ارض الواقع نقتّل بَعضنَا من اجل رفات الدنيا او من اجل التقرب من عبد حقير في جنب الله ، اذا قال لنا شخص قال الله ورسوله نرد عليه ولكن فلان قال كذا وكذا ، نحرّم الحلال اذا كان ذلك يخدم مصالحنا ونحل الحرام ان كان ذلك ايضا يخدمنا ، نكذّب الصادق ونصدّق الكاذب نميل لهوى الدنيا وخستها ونبتعد عن طيب الاخره وجمالها .

نعم نحن جاهلون نقول ما لا نفعل ونفعل غير ما نقول ، جاهليون نحن فنتهم من تقرب الى الله بالتطرف والجهل ونمدح من غادر دائرة الدين بالعلماني المتحضر ..........

اللهم اهدنا الى دينك خير الهداية


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13006
برأيك.. هل طهران قادرة على احتواء رد فعل "تل أبيب" بقصف بنيتها التحتية الاستراتيجية حال توجيه إيران ضربتها المرتقبة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم