حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,20 أكتوبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 9261

6 أجزاء في السيارة يجب الاهتمام بها

6 أجزاء في السيارة يجب الاهتمام بها

6 أجزاء في السيارة يجب الاهتمام بها

01-01-2018 10:25 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الكثير من الرجال يعشقون سياراتهم بشكل كبير، ويسعون دائمًا لحمايتها وإضافة بعض التعديلات عليها من أجل منحها قوة إضافية وكفاءة أعلى ومظهر أرقى.

ولكن قليلين هم من يعرفون ما عليهم فعله، ويقع البعض ضحية للاستغلال في سبيل أن يحصل على تعديلات في سيارته، في حين أن القضية أبسط من ذلك بكثير، فقط اطلع على المعلومات التالية؛ لتقوم بتعديل سيارتك بنفسك وتحصل على فارق حقيقي بأقل التكاليف.



بخطوات بسيطة.. هكذا تقلل من استهلاك سيارتك للوقود

الإطارات:



للإطارات دور كبير في حفظ توازن السيارة ومنحها مرونة على الطرق السريعة والطرق الوعرة على حد سواء؛ لذلك يعتبر تغيير الإطارات وشراء إطارات حديثة تتناسب مع أبعاد ووزن السيارة يمنح سيارتك قوة إضافية وكفاءة في المنحنيات وثباتًا على الطريق.

ولمعلوماتك الإطارات التالفة تساهم في استهلاك وقود السيارة بشكل كبير، فإطار واحد ضغط الهواء فيه منخفض يستهلك 20% من وقود السيارة خلال عام.

شمعات الاشتعال تعتبر جندي مجهول داخل محرك السيارة، فهي التي تمنح المحرك شرارة الاشتعال التي تتولد منها الطاقة التي تنطلق بها السيارة؛ لذلك فتغيير شمعات الاشتعال ضروري لاستعادة محرك السيارة كفاءته، ومنحه القدرة على الانطلاق والسحب على سرعات عاليه دون أن تشعر باختناق المحرك.

10 أخطاء تدمر سيارتك احترس من ارتكابها

وحدة التحكم الإلكترونية:



وحدة التحكم الإلكترونية تم تزويد السيارات بها من أجل السيطرة على خليط الوقود والهواء الموجود داخل محرك السيارة؛ كي تعمل السيارة بكفاءة، ولكن المشكلة أن شركات السيارات قامت بضبط تلك القطعة على مستويات معينة حجمت بها قدرات السيارة باعتبارها عامل أمان.

لذلك تمكن إعادة برمجة تلك الوحدة وفتح بعض القدرات المتحكمة في أداء المحرك، وفي بعض الأحيان يتحسن استهلاك السيارة للوقود، ويمكنك البحث عن SCT Performance X4 Power Flash Programmer.

تقنيات حديثة لا تتنازل عنها في سيارتك الجديدة

فلتر الهواء:



كلما تحسن تنفس السيارة وامتصاصها للهواء ارتفع معدل كفاءتها وقوة محركها؛ لذلك عليك بتغيير فلتر هواء السيارة، واستخدام أحد الأنواع الحديثة المخصصة للسيارات الرياضية، وهو ما سيدفع كميات كبيرة من الهواء للمحرك، ما سيساعد على رفع معدلات الاحتراق داخله، ومن ثَمَّ قوة انطلاق أكبر، ويمكنك البحث عن نوع Spectre Performance فهو من أفضل أنواع فلاتر الهواء.

مكابح الطوارئ «الإلكترونية».. ليست كما يعتقدها الكثيرون (فيديو وصور)

أنابيب العادم:



تعتبر أنابيب العادم جزءًا من الجهاز التنفسي للسيارة؛ فكلما كانت تلك الأنابيب تعمل بكفاءة ولا تعاني من انسدادات كانت عملية تشغيل المحرك بصورة أفضل.

ويمكنك أن تقوم بتغيير أنابيب العادم واستبدال أخرى بها من نوع Magnaflow أو Remus؛ لتحصل على أعلى كفاءة وترفع من قوة أحصنة محرك سيارتك.

كيف تختار زيت المحرك الأنسب لسيارتك؟

ناقل الحركة السريع:


زمن الانتقال بين السرعات في أثناء القيادة يحدث فارقًا كبيرًا في قوة وقدرات المحرك في أثناء الانطلاق، فكلما قل زمن عملية نقل السرعة زادت قدرة المحرك وقوته.

ويمكنك الحصول على أقل زمن في نقل السرعات من خلال تركيب مقلص زمن نقل السرعات Short Shifter، وهناك عدة أنواع منها TWM Performance، وHurst، وB&M Racing and Performance.










طباعة
  • المشاهدات: 9261

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم