حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 26430

السقا يحارب الفتنة الطائفية بـ"شنودة أخويا" على "فيس بوك"

السقا يحارب الفتنة الطائفية بـ"شنودة أخويا" على "فيس بوك"

السقا يحارب الفتنة الطائفية بـ"شنودة أخويا" على "فيس بوك"

14-01-2011 09:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - كشفت تفجيرات كنيسة القديسين بالإسكندرية عن موهبة الشعر لدى الفنان المصري أحمد السقا، الذي تفاعل معها بقصيدةٍ حملت عنوان "شنودة أخويا قالي يا أحمد احميني".

ودعا السقا، في قصيدته، المسلمين والأقباط إلى التفكير في الجهات التي من مصلحتها زعزعة الأمن والاستقرار في مصر، مؤكدًا أن هذه التفجيرات لا يمكن أن يقف وراءها مصري.

وتبنى السقا، عقب التفجيرات، دعوة لمطالبة المصريين على موقع "فيس بوك" إلى تغيير صور "البروفايل" الخاص بهم إلى صورة تؤكد أهمية الوحدة الوطنية، واستقبل ألف تعليق من مسلمين وأقباط عبروا عن تأييدهم هذه الدعوة وما جاء في قصيدته من معانٍ.

وقالت "نانا": "أنا مسيحية، وطول عمرنا وإحنا والمسلمين إخوات، لكن المشكلة في المسلمين والمسيحيين اللي فاهمين دينهم غلط، وبيكونوا صيد سهل لدعاة الفتنة".

وشكرت سارة خالد "نانا" على تفهمها الموقف، كما وجهت الشكر إلى أحمد السقا الذي نجح بمدونته في توضيح الأهداف المشبوهة التي تقف وراء تفجيرات الإسكندرية. وقالت: "أنا بشكرك أستاذ أحمد وبشكرك سارة على روحك الجميلة.. ويا رب تكون آخر الأحزان علينا وعليكو مسيحيين ومسلمين، ويبعد عن بلدنا الحبيبة مصر أي شر، ويحيا الهلال مع الصليب".

ووصفت "نور الحياة" قصيدة السقا بأنها ذات كلمات رائعة وجميلة. وقالت: "يا ريت كلنا نفهمها ونعمل بيها".

وأشارت "ويجا ويجا" إلى أنها تعكس وطنية الفنان المصري. وقالت: "يا ريت الكل يبقى زيك يا أبو ياسين".

وتقول قصيدة السقا:

شنودة أخويا قال لي يا أحمد احميني.. أنا جنبك يا أحمد صغير أوعى تئذيني.. قلت له يا شنودة يا أخويا إنت في عيني.. بس اوعاك في يوم تصدق كلام عدويني.. دول عايزين يفرقونا ويخلوك تعاديني.. وإحنا هنا كلنا واحد ونيلك هو نيلي.. بعدين مفيش كبير وصغير يا خليلي.. ده أنا لو اتعريت في يوم أنت تغطيني.. وطنا واحد ونهارك نهاري وليلك ليلي.. أي أذى ليك يا أخويا هو كمان يأذيني.. حط إيدك في إيدي نكسر غشاوة عينك وعيني.. ونخلي شمس مصر تدفيك وتدفيني.. ونخليها تحرق عدويك وعدويني.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 26430
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
14-01-2011 09:20 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم