حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 30470

الحكومة: توضح اسباب لجوءها الى غاز العدو الاسرائيلي

الحكومة: توضح اسباب لجوءها الى غاز العدو الاسرائيلي

الحكومة: توضح اسباب لجوءها الى غاز العدو الاسرائيلي

19-12-2017 02:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال وزير الطاقة والثروة المعدنية  صالح الخرابشة  إن الحكومة  لجأت  لشراء الغاز الإسرائيلي بعد  عدم استجابة الدول العربية المصدرة للغاز الطبيعي، مثل قطر والجزائر، لمخاطبات الأردن.
وأضاف الخرابشة خلال إجابته على سؤال للنائب شعيب شديفات بشأن اتففاقية الغاز الإسرائيلي أن الحكومة بحثت على عقود تفضيلية، طويلة ومتوسطة، من قطر والجزائر، لتصدير الغاز الطبيعي إلى الأردن، لكن هذه الدول لم تستجب لطلبات الأردن.وأوضح أن "الحكومة تواصلت بعد ذلك، مع سلطنة عُمان، التي لم تستجب أيضا.
وأشار الخرابشة أن الحكومة أرادت توقيع عقود، لشراء الغاز الذي يُنقل عبر الأنابيب، والذي تعتبر كلفته، أقل بكثير من الغاز المُسال الذي ينقل عبر البواخر.
وذكر أن الاردن يستورد حاليا الغاز المسال عالي الكلفة  من السوق العالمي.وكان النائب الشديفات، وجه سؤالا لوزير الطاقة، حول عدم اتجاه الحكومة، لشراء الغاز من دولة عربية.ولاحقا، حول النائب سؤاله لاتجواب.ووقعت شركة الكهرباء الوطنية الأردنية، في أيلول 2016، اتفاقية بقيمة 10 مليارات دولار أميركي، مع ائتلاف الشركات المالكة لحقل "لفياتان" البحري، المقابل لشواطئ مدينة حيفا المحتلة.وبموجب الاتفاقية، من المتوقع البدء في تسييل الغاز إلى الأردن، في 2019، ولمدة 15 عاما.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 30470

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم