حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13751

طرق جديدة لإلتقاط الصور من هاتفك الذكي بجودة عالية

طرق جديدة لإلتقاط الصور من هاتفك الذكي بجودة عالية

طرق جديدة لإلتقاط الصور من هاتفك الذكي بجودة عالية

19-12-2017 01:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - من الأشياء اللازمة و التي يجب المصور الحرص عليها و أخدها بعين الإعتبار أن كاميرا الهواتف الذكية تفتقر إلى الحدة و الوضوح و ذلك راجع لعدستها الصغيرة، لذلك فعلى المصور تثبيث الكاميرا بشكل جيد عند إلتقاط صورة ما، غير ذلك فستصبح الصورة مموهة بسبب الإهتزاز و الحركة.

فحاول إبقاء الهاتف ساكنا من دون أي تحريك أثناء التصوير لتجنب الضبابية و لا سيما في الإضاءة الخافتة، حيث تنصح “سوزان تاتل” بإبقاء الذراعين قريبين من الجسد، و كثمان النفس، ثم إلتقاط الصورة. و هناك بعض التطبيقات كـ Camera+ التي لا تسمح لك بإلتقاط الصورة إلا بعد أن تكون الكاميرا ساكنة.

حتى و إن أبقيت الهاتف ساكنا فستكون الصور ضبابية في حال قمت بتصوير شيء متحرك، لذا ينصح بإستخدام الفلاش لتجميد الحركة، فرغمك أن الفلاش يجعل الصور تبدو قبيحة إلا أنه يعتبر الطريقة الوحيدة لتجميد الحركة في الضوء الخافت داخل المباني، أما إن كنت في الخارج نهارا فلا داعي للفلاش لأنه هناك ضوء كاف لتجميد الحركة.

 تجنب إستخدام التقريب الرقمي “Zoom” و إقترب جسديا من الشيء الذي تريد تصويره، على خلاف الكاميرات الرقمية المتخصصة، فمعظم الهواتف الذكية تستخدم خاصية Digital Zoom، التي تجعل من الصور تفقد جودتها.

 كاميرا الهاتف الذكي ذات جودة أقل من الكاميرا الأخرى، لذلك أحرص على إختيار الجودة الأعلى للصور عبر ضبط الإعدادات، بحيث يمكنك أخد أكبر حجم للملفات المصورة، و بعدها لك الإختيار في معالجتها بإستخدام البرامج المخصصة لذلك.

 قم بوضع يدك أعلى الهاتف لحجب أشعة الشمس حتى لا تفسد الصورة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13751

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم