حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5198

مانشستر سيتي يقهر "الشياطين الحمر" في عقر داره

مانشستر سيتي يقهر "الشياطين الحمر" في عقر داره

مانشستر سيتي يقهر "الشياطين الحمر" في عقر داره

10-02-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

حقق مانشستر سيتي فوزه الأول في ملعب "أولدترافورد" الخاص بجاره مانشستر يونايتد حامل اللقب منذ 1974 بالتغلب على الأخير 2-1 اليوم الأحد في المرحلة الـ26 من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

ويعود آخر فوز لمانشستر سيتي على مانشستر يونايتد في عقر دار الأخير إلى 27 نيسان/أبريل 1974 بهدف سجله لاعب مانشستر يونايتد السابق دينيس لو، علما بأن فريق "الشياطين الحمر" هبط إلى الدرجة الثانية خلال ذلك الموسم عندما يطلق على البطولة الإنجليزية تسمية دوري الدرجة الأولى عوضا عن الممتازة.[+] اضغط على الصورة للتكبير تيفيز فشل بالتسجيل للمانوأسدى مانشستر سيتي خدمة كبيرة لأرسنال المتصدر الذي سيوسع الفارق إلى 5 نقاط عن مانشستر يونايتد في حال فوزه على ضيفه بلاكبيرن غدا الإثنين في ختام المرحلة.

وشهدت بداية اللقاء دقيقة صمت لمرور 50 عاما على حادثة "طائرة ميونيخ" التي ذهب ضحيتها 23 لاعبا من مانشستر يونايتد بعد إقلاعهم من مطار ميونيخ الذي كان محطة لهم على طريق العودة من بلغراد بعد مباراة في مسابقة كأس أوروبا للأندية مع النجم الأحمر اليوغوسلافي في 6 شباط/فبراير 1958.

 

وارتدى لاعبو مانشستر يونايتد القميص ذاته الذي كان يرتديه لاعبو الفريق خلال فترة الخمسينات دون أرقام أو إعلانات تكريما لأعضاء "طائرة ميونيخ". وازدادت أحزان مانشستر يونايتد الذي غاب عنه واين روني للإيقاف والفرنسي لويس ساها للإصابة، عندما وجد نفسه متأخرا في الدقيقة الـ24 بهدف سجله داريوس فاسل بعدما تابع تسديدته الأولى التي صدها الحارس الهولندي أدوين فان در سار الذي وجد نفسه وحيدا في مواجهة ستيفن أيرلند بعد تمريرة عرضية من البلغاري مارتن بتروف، ثم في مواجهة فاسيل قبل أن ينحني لتسديدة ثانية من الأخير.

 

وفي الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، عمق المهاجم الزيمبابوي بنجاني موارواري جراح مانشستر يونايتد عندما أضاف هدفا ثانيا لمانشستر سيتي بكتفه، وفي أول مباراة له مع الأخير بعد تمريرة عرضية من بتروف.

وكان موارواري انتقل في الخامس من الشهر الحالي إلى مانشستر سيتي من بورتسموث بعدما وافق الأخير على تخفيض قيمة الصفقة إلى 87ر3 ملايين يورو.

وكان مصير موارواري -29 عاما- الذي رفع اليوم رصيده إلى 13 هدفا في الدوري، في مهب الريح منذ نهاية الشهر الماضي (موعد إقفال باب الانتقالات الشتوية)، بعد أن حاول مانشستر سيتي التملص من التعاقد معه بسبب مخاوفه من حالة الإصابة التي يعاني منه المهاجم في ركبته.

 

ولجأ بورتسموث إلى رابطة الدوري بحجة أنه تم توقيع العقد مع مانشستر سيتي من أجل انتقال موارواري.

وتوصل الطرفان إلى اتفاق بعدما وافق بورتسموث على تخفيض قيمة الصفقة بشرط أن يتقاضى أموالا إضافية في حال فرض المهاجم الزيمبابوي نفسه في فريق المدرب السويدي زفن غوران أريكسون.

 

وفي الشوط الثاني، زج مدرب مانشستر يونايتد الأسكتلندي أليكس فيرغوسون باوين هارغريفز بدلا من البرازيلي أندرسون وبالكوري الجنوبي بارك جي سونغ بدلا من البرتغالي لويس ناني، إلا أن شيئا لم يتغير حتى الدقيقة الأخيرة عندما تمكن البديل الآخر مايكل كاريك من تقليص الفارق بعد تمريرة من بول سكولز، لكن ذلك لم يكن كافيا لتجنيب "الشياطين الحمر" الهزيمة الرابعة لهذا الموسم.

ويلعب لاحقا، تشيلسي مع ليفربول.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- أرسنال 60 من 25

2- مانشستر يونايتد 58 من 26

3- تشيلسي 54 من 25

4- إيفرتون 47 من 26

5- أستون فيلا 44 من 26


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5198
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
10-02-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم