حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,3 يوليو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 54789

الملقي : سعر كيلو الخبز بثمن سيجارتين .. ولا يوجد دولة في العالم تدعم الخبز

الملقي : سعر كيلو الخبز بثمن سيجارتين .. ولا يوجد دولة في العالم تدعم الخبز

الملقي : سعر كيلو الخبز بثمن سيجارتين  .. ولا يوجد دولة في العالم تدعم الخبز

07-11-2017 06:25 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نفى رئيس الوزراء هاني الملقي أن تكون الحكومة السابقة خدعت المواطن وتوقفت عن الدعم النقدي بشكل غير منطقي.
وقال الملقي في حديث لكتلة الديمقراطية النيابية مساء الثلاثاء " ليس صحيحاً أن الحكومة دعمت المواطنين ومن ثم توقفت دون مبرر، فهي قالت إنه طالما أن النفط فوق 100 دولار فإن الحكومة ستدعم المواطنين أما اذا انخفض النفط عن ذلك الرقم فستم وقف الدعم".
واشار الرئيس إلى أن الحكومة تعمل على مأسسة الدعم من خلال الموازنة بحيث يدرج في قانون الموازنة العامة من خلال نص صريح يتحدث عن شبكة الآمان الاجتماعي تستطيع الحكومة من خلاله معالجة الفقر.

وحول رفع الدعم عن الخبز قال الملقي " لا يوجد دولة في العالم تدعم الخبز، واليوم سعر كيلو الخبز بثمن سيجارتين"، واضاف "كل سنة ارمي 100 مليون دولار في الأرض وهذه عملة صعبة تخرج من الاردن"، متسائلاً " أليس من الأولى أن احول هذه المبالغ للفقراء".

وتابع الملقي : حديثي هذا لا يعني اننا سنرفع الدعم عن الخبز فلا زلنا نتباحث حوله، واذا لم تكن لدي آلية تحفظ كرامة المواطن وتوصل الدعم الى يده فلن افعل شيئا، واذا لم يدرج في قانون الموازنة لن اقدم على ذلك".
وحول وحدة المعالجات الطبية التي يعود إليها النواب للتوسط بها لصالح المواطن عبر الرئيس الملقي عن عدم رغبته في ابقائها بالرئاسة، وقال " افكر بتحويل 100 مليون دينار المتعلقة بوحدة المعالجات الى الديوان الملكي".

من جهته بين وزير الصناعة والتجارة المهندس يعرب القضاة أن الحكومة تدعم 3 أنواع من الخبز وهي الكماج ب 16 قرشا و الخبز الصغير ب 25 قرشا والمشروح ب 18 قرشا.

ولفت إلى أن أنواع الخبز الأخرى مثل خبز الشراك وخبز الحمام غير مدعومين وأن الوزارة وضعت سقوفاً سعرية لوقف شطط الأسعار، مؤكداً على أن الحكومة ستتجه إلى تحديد سقوف سعرية لكثير من السلع.
هلا اخبار


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 54789

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم