حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 9739

بالصور,,أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في روما مع الأطفال

بالصور,,أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في روما مع الأطفال

بالصور,,أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في روما مع الأطفال

28-10-2017 08:08 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعتبر السفر مع الأطفال تحدياً صعباً فمن ناحية ليس من السهل أن يشاركوا في جميع الأنشطة ومن ناحية أخرى تريدهم أن يستمتعوا بزيارة مكاناً جديداً ويستوعبوا الثقافة والتاريخ المحلي، ولكن زيارة روما مع الأطفال تجربة ممتعة مع عدد لا حصر له من التجارب السياحية المناسبة لجميع الأعمار.


تقدم هذه المدينة الخالدة للأطفال الكثير من الأماكن التاريخية الرومانية المثيرة للاهتمام، وعدداً من الحدائق الجميلة الفريدة من نوعها، بالإضافة إلى الآيس كريم الأفضل في العالم.

حجز فنادق روما عبر بوكينج
أفضل التجارب السياحية في روما مع الأطفال
1- استكشاف أنفاق الكولوسيوم
روما مع الأطفال - الكولوسيوم

يعتبر هذا المدرج الروماني الضخم معلم الجذب الأكثر شعبية في روما، وهو يقدم للأطفال تجربة مثيرة تحت أعماق الساحة من خلال متاهة من الأنفاق والممرات والغرف حيث كان ينتظر فيها المصارعين والحيوانات البرية قبل المواجهات القاتلة أعلاه، وتحتوي هذه المنطقة تحت الأرض التي تسمى الهيبوجيوم، على أقفاصاً للنمور والدببة والأسود والفيلة التي كانت تستخدم إما في المعارك أو كجزء من السيرك.

2- تعلم أن تكون مصارع
روما مع الأطفال - متحف غروبو ستوريكو رومانو

حتى الصغار قد سمعوا بالمصارعيين الرومانيين وهنا فرصتهم لتعلم هذه المهارة القديمة، حيث يمكنهم ارتداء قفازات تونك والجلود لتعلم المبارزة بالسيف، وذلك خلال زيارتهم لمتحف غروبو ستوريكو رومانو الذي يحتوي على قطع أثرية تشمل الدروع والسيوف.

مقال مميز.. أسباب تدفعك لزيارة مدينة روما في الشتاء
3- مشاهدة عرض الدمى
روما مع الأطفال - عرض الدمى

يمتد تاريخ مسرح العرائس منذ قرون في مختلف أجزاء أوروبا، وتقدم روما مكانين مختلفين للأطفال لمشاهدة هذه العروض أحدهما مسرح تيترينو دي بولسينيلا آل جيانيكولو وهو مسرح عرائس تقليدي في الهواء الطلق، وفي عطلة نهاية الأسبوع ينظم عروض لمدة نصف ساعة في الصباح وبعد الظهر مجاناً، والأخر مسرح سان كارلينو الذي يقدم عروضاً تفاعلية مع الدمى.

4- حدائق بورغيز
روما مع الأطفال - حدائق بورغيز

تقدم حدائق بورغيز أكبر حديقة عامة في روما الكثير من الأشياء والأنشطة للقيام بها، فهي توفر الملاعب واسطبلات الخيول فضلاً عن حديقة حيوان جميلة، يمكن استكشاف المتنزه من خلال استئجار قارب أو دراجة.

5- تناول الآيس كريم على السلالم الأسبانية
روما مع الأطفال - السلالم الأسبانية

تنتشر عربات الآيس كريم في كل مكان في روما، ولكن أفضل الأماكن لتناول هذه النكهة الإيطالية الفريدة عند السلالم الأسبانية الشهيرة التي تعرف بكونها أكبر سلم في أوروبا ويتكون من 138 درجة، وهو المكان المناسب للالتقاء مع السكان المحليين.

6- لقاء المومياء في مدينة الفاتيكان
روما مع الأطفال - مدينة الفاتيكان

تحتضن الفاتيكان الكثير من المتاحف الرائعة ولكن المتحف المصري في كورتيلي ديلا بيغنا أكثرهم ملائمة للأطفال، حيث يتكون المتحف من تسع غرف فقط تحتوي على منحوتات وتوابيت ونقوش هيروغليفية، وعلى بعد بضع خطوات تقع كنيسة القديس بطرس.

7- رؤية ثقب السقف في بانثيون
روما مع الأطفال - السقف في بانثيون

سوف ينبهر أطفالك بوجود مطر وسط هذا البناء مثير للإعجاب الذي يبلغ عمره أكثر من 2000 عام، ويرجع السبب وراء وجود هذا الثقب في السقف المرفوع بدون أعمدة أنه تم إخفاء الدعم داخل الجدران لذلك كان من الصعب إيجاد مكان للنوافذ، وهذه الدائرة هي المصدر الوحيد للضوء.

قد يعجبك.. نصائح يجب أن تعرفها قبل السفر إلى روما
8- العثور على القدم العملاقة
روما مع الأطفال - القدم العملاقة

أبحث مع أطفالك خلال تجولك في ساحة ديلا منيرفا على هذه القدم العملاقة المصنوعة من الرخام، وهي كل ما تبقى من التمثال الضخم لإيزيس التي كان يقدسها الرومانيين، ونظراً لحجم القدم يتوقع أن يكون طول التمثال حوالي 7.6 متراً، وهذه ليست القدم الوحيدة في روما هناك واحدة في متحف الفاتيكان ترتدي صندل كامل، وأخرى في متحف كابيتولين.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9739

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم