حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,11 أغسطس, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 5975

بين غزة وضحاها

بين غزة وضحاها

بين غزة وضحاها

24-12-2010 09:22 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم :

 غزة ذكرى الحرب والقصف وغيومً من الفسفور وفضائيات تتسابق على حصرية المشهد، وجثث تحت الأنقاض تتسابق عليها التنظيمات لضمها لسجلاتها المتخمة.

 وغزة رائحة الموت لا زالت منذ عامين وحصار وجدار وألغام ودبابة تستفز العابرين على معبر المنطار وطائرة زنانة تصور أحلامنا وشباب أعدو لتو صاروخ محلي وكتبوا عليه الله أكبر.

 وغزة حكومة مقالة وبرلمان مقال ورئيس مقال وأجهزة أمنية ملونة ودوائر مشتتة وشعب مل وعاف الماضي والحاضر والمستقبل. غزة وسفن تحمل الأمل والغد المشرق وعلى متنها زيت وطحين ومايكروفونات ولجان استقبال ومعونات توزع حسب اللون في سوداء الليل.

 وغزة تظاهرات ضد الـ مع ومع الضد و مزارع للفلفل الحار والورد وصيادون قد هربوا للتو من شواطئ متخمة بالمعوزين والهاربين من الأمل.

 عامان يا غزة ونحن لا ننسى صور الجثث والبيوت المهدمة والأجواء التي تلبدت بغيوم الحرائق ومشاهد الفسفور, عامان ونحن ننتظر الأمل وننشد الفرح ونبني من الحلم واقع وحقيقة.

 غزة تعبت من الحرب, غزة مللت من السأم, وغزة ستلفظ من أتعبها وغزة ستحفر الأنفاق, وستهرب الهواء من جيرانها بعدما قد منعوه.

غزة وما أكثر معابرها ومداخلها ومخارجها ( ولكن لا معبر يوصل للأفق ) ولا مدخل يدخلها ولا مخرج يخرج منها وكأن العالم كله تجمع حول سياجها الشائك وساعد في حصارها.

يا ايها العرب والمسلمين, أن غزة نار مخبوءة تحت الرمادِ, والنصر يلوح في الأفق, والبشائر قادمة, والعزة لكم, ستكون بين غزة وضحاها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5975
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
24-12-2010 09:22 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
هل ترى أن حكومة "الخصاونة" بحاجة إلى تعديل وزاري؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم