حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,8 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25604

هل السحر حقيقة ؟؟؟

هل السحر حقيقة ؟؟؟

هل السحر حقيقة ؟؟؟

29-04-2017 12:00 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : محمد فؤاد زيد الكيلاني
السحر هذه الكلمة -أو ما يسمى بالفعل أو الأفعال الشريرة- التي غيرت كثيراً في مسارات الناس والناس البسطاء فقط لأنهم يقتنعون بأشياء لا أصول لها أبداً . وهذا الموضوع طويل جداً لكن هنا سأختصر كثيراً ، واذكر آيات من القرآن تبين أن السحر هو خيال ، لكي تصل فكرة إلى أن السحر هو خيال وليس حقيقة.
السحر هو خيال فقط ، هذا ما قال الله عز وجل : " قَالَ بَلْ أَلْقُوا فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى". (طه : 66) . يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِنْ سِحْرِهِمْ ، سبحان الله كلام الله فوق كل الكلام لله المثل الأعلى، وهنا لم يقوموا سحرة فرعون بتحويل حبالهم إلى شيء يسعى كما هو معروف فقط في خيالهم وخيال من حولهم.
قال تعالى : "قَالَ مُوسَى أَتَقُولُونَ لِلْحَقِّ لَمَّا جَاءَكُمْ أَسِحْرٌ هَذَا وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُونَ". (يونس : 77)، ومهما عمل الساحر من أعمال لا يفلح أبداً والله تعالى اعلم، وأي مجهود يبذله من سحر هو مضيعة للوقت فقط لأنهم لا يفلحون أبداً وهذا هو كلام الخالق .
وقال تعالى : "وَأَلْقِ مَا فِي يَمِينِكَ تَلْقَفْ مَا صَنَعُوا إِنَّمَا صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ وَلَا يُفْلِحُ السَّاحِرُ حَيْثُ أَتَى" (طه : 69). صَنَعُوا كَيْدُ سَاحِرٍ لتحدي الله ونبيه ولا يفلحون بسحرهم أبداً أبداً ، والله اعلم.
وعندما يقوم الساحر بعملية السحر يسحر أعين الناس فقط ولا يقوم بفعل السحر كما هو معروف لنا ، قال تعلى : "قَالَ أَلْقُوا فَلَمَّا أَلْقَوْا سَحَرُوا أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءُوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ". (الاعراف - 116).
ومعظم من هم يدعون إنهم مسحورون يمكنهم المعالجة بالطريقة الطبية او من خلال الطبيب النفسي ، لأنها أمراض عضوية ولا علاقة لها بالسحر أبداً.
الموضوع في السحر طويل جداً والآيات توضح وتشرح هذا الشيء علينا أن نبحث كثيراً لكي نصل إلى أن الساحر هو عبارة عن خيال لان الإنسان بما يمتلكه من عقل يمكن أن يتدبر الأمور بالشكل الصحيح والسليم ولا ينجرف وراء أقاول مخالفة للقرآن والسنة، باختصار السحر خيال فقط هذا ما قله الله في قرآنه وعلى لسان نبي الله موسى وسيد الخلق محمد صلى الله عليه وسلم ، والله اعلم .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25604
برأيك.. هل يوسع الحوثيون نطاق ضرباتهم خارج البحرين الأحمر والعربي بعد تحذير الجماعة واشنطن من استهداف مصالحها بالمنطقة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم