حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,17 يوليو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 39058

طبخ دجاج محشي

طبخ دجاج محشي

طبخ دجاج محشي

18-09-2016 10:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - الدجاج المحشي:
يعتبر الدجاج المحشي من أشهي المأكولات التي يمكنك طبخها في المنزل، فهو ذو طعم مميز خصوصاً عند حشوه، فإن الحشوة تأخذ طعماً ونكهة الدجاج وتعطيه طعماً شهياً، ويتم تحضير أطباق الدجاج بطرق متنوعة.

-دجاج محشي بالارز:
المكونات:
دجاجتان. ليمونة. رشة ملح وفلفل أسود. نصف ملعقة صغيرة من الكمون. بصلة. أربعة فصوص من الهيل. فصان من الثوم. ورق غار. ثلاثة أرباع كوب من الأرز المغسول والمنقوع لمدة نصف ساعة في الماء. ملعقتان كبيرتان من زيت الذرة.

طريقة التحضير:
نغسل الدجاج بالماء والخل والتأكد من نظافتها جيداً، وثم نفركها بالليمون والملح والفلفل الأسمر من الداخل والخارج، ويفضل تركها لساعة تقريباً حتى تتشرب التوابل أكثر. نبدأ بتحضير الحشوة ونضع الزيت في مقلاة علي النار ونقطع البصل ونضيفه ونتركه حتى يذبل، ونضيف ثلاثة أرباع كوب ماء ساخن، ونضيف بعدها الأرز لمدة خمس دقائق ونضيف الملح والفلفل الأسمر، ونتركه على النار فقط لدقائق في الماء المغلي، وبعد ذلك نطفئ الغاز ونرفع الأرز عنه. نحشو الدجاج من الداخل والرقبة أيضاً ونغلقها بالخيط أو بنكاشة الأسنان، ونراعي ألاّ نملأ الدجاجة بالأرز لأن حجم الأرز سوف يزيد بعد الطبخ. نحضر طنجرة الطبخ ووضع الدجاجة فيها على ظهرها ونضيف الماء فوقها والملح والفلفل الأسمر وحب الهان وورق الغار لمدة ساعة حتى تنضج الدجاجة، ولكن ليس نضجاً كاملاً. نخرج الدجاجة من طنجرة الطبخ وندهنه بالصلصة والملح والفلفل الأسمر والليمون ونضعه في صينية الفرن. نضع الصينية في الفرن ونضيف لها ست ملاعق كبيرة من المرقة في صينية الفرن، ونتركه يتحمر من فوق ومن أسفل تقريباً لمدة ثلث ساعة. نطفئ الفرن بعد تمام النضج ونخرج الدجاج منه ونقدمه مع السلطة والمرق ويمكنك عمل دقة المرق بالفلفل والثوم والليمون وتقديمها بجانب الطعام، وهناك من يفضلون طهي الدجاج نصف طبخ علي الغاز ثم وضعه في كيس وإكمال طبخه في الفرن، أو بإمكانك تحميره أو طبخه علي فرن الطين أو الحطب إن وجد، فسوف يعطيك طعماً ألذّ بكثير من الفرن العادي. تستطيعين التحكم بكيفية وطريقة الطبخ التي تناسبك وتحبها عائلتك، ويمكنك أن تضيفي البهارات بكثرة علي الطعام أو تقليلها وذلك حسب رغبة أسرتك، وفي كل الطرق سوف يعطيك طعماً مميزاً وشهياً، لأن الدجاج المحشي له نكهة خاصة ومذاق مميز ولذيذ عند القيام بحشوه وطبخه.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39058

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم