حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 16329

فنتورا وبيلي يفتحان الباب أمام عودة بالوتيلي إلى المنتخب الإيطالي

فنتورا وبيلي يفتحان الباب أمام عودة بالوتيلي إلى المنتخب الإيطالي

فنتورا وبيلي يفتحان الباب أمام عودة بالوتيلي إلى المنتخب الإيطالي

21-07-2016 09:12 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - فتح جامبييرو فنتورا الذي عين أول من أمس مدربا جديدا للمنتخب الإيطالي خلفا لأنتونيو كونتي المنتقل الى تشلسي الانجليزي، الباب امام عودة المهاجم "المشاغب" ماريو بالوتيلي إلى "الأزوري".
وستكون عودة بالوتيلي الى المنتخب الايطالي، اذا تحققت، على حساب غراتيسانو بيلي الذي وجه ضربة لمسيرته الدولية بانتقاله مؤخرا من ساوثمبتون الانجليزي إلى شاندونغ لونينغ الصيني بحسب تلميحات فنتورا.
وقال مدرب تورينو السابق في اول مؤتمر صحفي بعد تعيينه خلفا لكونتي الذي ترك المنتخب وانتقل الى تشلسي بعد نهائيات كأس اوروبا 2016 حيث قاد بلاده الى الدور ربع النهائي: "بعيدا عن الركلة الترجيحية التي أضاعها (ضد المانيا في ربع النهائي)، كان مشوار بيلي في كأس اوروبا ايجابيا. لكن الصين بعيدة جدا. سنرى ما سيحصل".
ويبدو ان بيلي سيسير على خطى اندريا بيرلو الذي استبعد عن المنتخب في نهائيات كأس اوروبا بعد انتقاله من يوفنتوس إلى نيويورك سيتي اف سي، او اليساندرو ديامانتي الذي غاب عن مونديال البرازيل 2014 بعد انتقاله في ذلك العام من بولونيا إلى غوانغجو ايفرغراندي الصيني.
وفي ظل افتقاد ايطاليا إلى رأس حربة حقيقي، قد يفتح انتقال بيلي إلى الصين الباب أمام عودة بالوتيلي الى المنتخب للمرة الأولى منذ الجولة الأخيرة من الدور الاول لمونديال 2014 حين خسرت إيطاليا أمام أوروغواي (0-1) وودعت النهائيات من الباب الصغير.
واعتبر فنتورا أن بالوتيلي (25 عاما و33 مباراة دولية) عند "مفترق طرق"، معتبرا ان بامكان هذا اللاعب "إن يكون افضل بكثير لأنه في المرات القليلة التي اراد فيها ان يكون حقا لاعب كرة قدم، أظهر القدرات الحقيقية التي يملكها".
وبالوتيلي بالفعل أمام مفترق طرق لأن ليفربول الانجليزي الذي أعاره الموسم الماضي لميلان، يتجه للتخلي عنه بحسب ما ألمح مدربه الالماني يورغن كلوب الذي قال قبل أيام معدودة: "من الواضح انه يجب ايجاد حل. هناك اندية عدة ستكون سعيدة بالحصول على ماريو بالوتيلي. في هذه المرحلة من مسيرته، لا يجب ان يتنافس مع اربعة او خمسة لاعبين للحصول على مركزه".
وانضم بالوتيلي إلى ليفربول في 2014، وسجل له اربعة اهداف فقط، فأعاره الى ميلان الموسم الماضي حيث اكتفى ايضا بتسجيل ثلاثة أهداف في 23 مباراة خاضها في صفوف الفريق الايطالي.
من جهة اخرى، تطرق فنتورا إلى التشكيلة التي فاجأت الجميع في كأس اوروبا وتمكنت من اسقاط بلجيكا في الدور الاول ثم اسبانيا بطلة 2008 و2012 في الدور الثاني رغم غياب الأسماء الرنانة، مؤكدا انه يسعى إلى إكمال العمل الذي بدأه سلفه كونتي وبان اللاعبين الـ23 الذين خاضوا النهائيات القارية سيشكلون النواة الأساسية بالنسبة له.
وتابع: "هدفنا الاساسي هو التأهل الى كأس العالم. هناك الكثير من اللاعبين الواعدين وأريد اشراكهم لكن يجب ان نكون صبورين وان نقوم بهذه الخطورة تدريجيا"، في اشارة منه إلى بعض الوجوه الشابة في الدوري الايطالي مثل لاعب وسط ميلان جاكومو بونافنتورا ودومينيكو بيراردي الذي يبدو في طريقه لترك ساسوولو من أجل الالتحاق بترسانة يوفنتوس بطل الدوري في المواسم الخمسة الأخيرة، وحارس ميلان الشاب جانلويجي دوناروما الذي لا يتجاوز السابعة عشر من عمره.
ويبدأ فنتورا مشواره مع المنتخب في الأول من أيلول (سبتمبر) في لقاء ودي ضد فرنسا قبل ان يفتتح مشواره في تصفيات مونديال روسيا 2018 بعدها بأربعة أيام وذلك ضمن المجموعة السابعة التي تضم ايضا اسبانيا والبانيا ومقدونيا وليشتشتاين.
وتوجه فنتورا (68 عاما) بالشكر إلى سلفه، قائلا: "أريد أيضا أن أشكر أنتونيو كونتي لأنه لم يترك لي منتخبا وحسب بل ترك منتخبا يتمتع باخلاقيات عمل رائعة وهذا الأمر سيساعدني"، آملا ان يكون أسلوب المنتخب بقيادته ممتعا بالقدر الذي كان عليه مع كونتي.
وأضاف: "عندما يكون لعبك منظما، فكل ما بإمكانك فعله هو تحسين بعض التفاصيل. لقد قام (كونتي) بعمل هائل خلال فترة زمنية قصيرة. آمل أن يبقى هذا الأمر معنا وأتمنى أن أحقق النتائج المرجوة. سأحاول ايضا ان العب كرة ممتعة".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 16329

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم